: آخر تحديث
منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يتوجّه للمتحاربين

مارتن غريفيث يدعو لتسهيل عمل الأمم المتحدة وحماية المدنيين بأوكرانيا

43
42
45

جنيف: دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث في مقابلة مع وكالة فرانس برس الخميس متوجّها إلى المتحاربين الأوكرانيين والروس إلى إتاحة الفرصة للمنظمة الدولية للقيام بعملها في أوكرانيا وحماية المدنيين.

وقال غريفيث "الآن بعدما توافرت لدينا الموارد للقيام بهذه المهمة، نحتاج إلى أن يسمح لنا أطراف النزاع بالقيام بذلك والوفاء بمسؤولياتهم بموجب القانون الإنساني الدولي" مشيرا إلى أن الأمم المتحدة جمعت حتى الآن خلال يومين وبفضل سخاء المانحين 1,5 مليار دولار من أصل 1,7 مليار طلبت كمساعدات طارئة.

وأعرب غريفيث عن "قلقه" فيما العنف "أصبح أكثر حدة" والقتال يتركز في المراكز الحضرية.

وقال "هناك انتهاكات محتملة للقانون الإنساني الدولي لأن هناك هجمات على البنية التحتية المدنية، وهو أمر يحظره القانون، كما أن العاملين في المجال الإنساني يواجهون مشكلات لوجستية تحول دون تقديمهم المساعدة".

وفيما ردد دعوة وقف إطلاق النار التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أكّد غريفيث أن العاملين الانسانيين بقوا في أوكرانيا حتى لو غيّروا موقعهم.

وتابع "نحن معتادون على العمل في بلد في حالة حرب وخلال فترات العنف، ولهذا السبب نحتاج إلى الحماية للعاملين الأمميين في المجال الإنساني".

وأضاف "نحن نعمل مع الجانبين، بما في ذلك روسيا، منذ بدء هذه العملية (...) من أجل ضمان أن تحركات المساعدات الإنسانية يمكن أن تتم بأمان".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار