: آخر تحديث
بعد أن جرى تأجيله مرتين جراء كوفيد-19

مهرجان السعيدية السينمائي السادس ينظم ما بين 24 و26 فبراير

53
51
50
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: تحتضن مدينة السعيدية المغربية ، ما بين 24 و26 فبراير الجاري، مهرجانها السينمائي "سينما بلا حدود"، الذي ستنظمه جمعية الأمل والتنمية في دورته السادسة.

وذكر بيان للجمعية أن هذه الدورة، التي جرى تأجيلها مرتين لظروف جائحة كوفيد - 19، ستنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز السينمائي المغربي، وعمالة ( محافظة ) بركان، وباشوية وبلدية السعيدية؛ وذلك في أفق تنشيط الجوهرة الزرقاء والتعريف بالإنتاج المغربي والأجنبي في الإبداع السينمائي.

وتشارك في هذه التظاهرة الفنية، 14 فيلما (7 أفلام طويلة و7 قصيرة)، من دول المغرب وتونس ومصر والجزائر وفلسطين وفرنسا وإسبانيا ومقدونيا والولايات المتحدة .

وستتبارى هذه الأعمال السينمائية على جوائز تقديرية ورمزية، لأحسن إخراج، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل وممثلة، وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل، وجائزة البرتقال للفيلم القصير.

وستنظم على هامش المهرجان ندوات ولقاءات تهم القضايا الثقافية والاجتماعية، كالصناعة السينمائية في شرق المغرب، والكتابة في السينما المغربية والأجنبية، واللغة السينمائية.
ويشارك في هذه الورشات والندوات خبراء ومختصون في الشأن السينمائي، كما ستوقع بالمناسبة كتب مختصة بالسينما.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار