: آخر تحديث
زيلينسكي: "أي مدينة أخرى ستكون مناسبة لنا"

الكرملين يؤكد استعداده لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا في بيلاروس

54
62
52

موسكو: أكّد الكرملين الأحد استعداده لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، مقترحًا مدينة غوميل في بيلاروس كمكان للمحادثات، فيما حيّا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بطولة" القوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.

وأبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من جهته استعداده لإجراء مفاوضات مع موسكو لكن ليس في بيلاروس مثلما اقترحت روسيا، لأن بيلاروس قاعدة خلفية لغزو أوكرانيا.

وقال في مقطع فيديو نُشر على الانترنت "وارسو وبراتيسلافا وبودابست واسطنبول وباكو. اقترحنا كل هذه المدن. وأي مدينة أخرى ستكون مناسبة لنا".

ونقلت الوكالات الرسمية الروسية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية قوله إن بعثة من ممثلين لـ"وزارتي الخارجية والدفاع وإدارات أخرى بما فيها مكتب الرئاسة، وصلت إلى بيلاروس لإجراء مفاوضات مع الأوكرانيين".

وكان الكرملين تحدث الجمعة عن مفاوضات لكن عدداً من المسؤولين الأوكرانيين أشاروا إلى أن الاقتراح ليس جديًا وأن موسكو تسعى للتوصل إلى استسلام أوكرانيا.

من جهة أخرى وبعد اقتراح فتح الحوار مباشرة، دعا بوتين الجيش الأوكراني إلى القيام بانقلاب ووصف سلطات البلاد بأنها "زمرة من مدمني المخدرات والنازيين الجدد".

وفي يوم القوات الخاصة، أشاد بوتين بدورها في الغزو معرباً عن "امتنانه الخاص للذين يؤدون واجبهم ببطولة" في أوكرانيا التي غزتها روسيا الخميس ما أثار احتجاجًا دوليًا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار