: آخر تحديث
سفارته في كييف منكبة على تسهيل عملية عبور الراغبين منهم في المغادرة

المغرب يوجه مواطنيه بأوكرانيا إلى التقيد بتوجيهات سلطاتها

42
42
23
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط : دعت سفارة المملكة المغربية بكييف كافة المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا المكوث فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة،وذلك تبعاً للتطورات الميدانية التي تعرفها أوكرانيا حاليا، وبالإشارة إلى بيانها الصادر في 12 فبراير الجاري.
وشددت السفارة المغربية على عـــدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى؛والاحتفـــاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية؛والتواصـــل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض.
وبالنسبة للمواطنين الذين قرروا المُغادرة، فإن سفارة المملكة المغربية ، وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة.
في هذا الإطار، وأخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني، تدعو أيضا سفارة المملكة المغربية، الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، للتوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية: رومانيـــا وهنغاريـــا وسلوفاكيـــا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للاستقبال والمرافقة.  
وتدعو السفارة ايضا إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على الرقمين المجانيين التاليين: من أوكرانيا:(الرقم الأخضرالمجَّاني): 0800502683، ومن المغرب: 05376633.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار