: آخر تحديث
استدعاء البرلمان وارد ولا كشف عن العقوبات ضد موسكو

جونسون: الغزو الروسي في 48 ساعة

57
65
68

إيلاف من لندن: توقع رئيس الوزراء البريطاني باحتمال بدء الهجوم الروسي ضد أوكرانيا "في غضون 48 ساعة مقبلة"، وقال مقر رئاسة الحكومة بان البرلمان سيدعى للانعقاد إن وقع الهجوم. 
وقال بوريس جونسون للصحافيين، اليوم الإثنين، ولدى سؤاله عما إذا كان الغزو الروسي لأوكرانيا وشيكًا، إن الاستعدادات جارية على ما يبدو. وأضاف: "المؤشرات تدل على أنهم على الأقل يخططون لشيء يمكن أن يحدث في غضون 48 ساعة مقبلة." وقال إن الوضع "مقلق للغاية".

دعوة البرلمان
وعلى صلة، أعلن 10 داونينغ ستريت احتمال دعوة مجلس العموم للانعقاد إذا غزت روسيا، أوكرانيا، وجاء الإعلان استجابة لدعوة زعيم المعارضة العمالية السير كير ستارمر السابقة لاستدعاء البرلمان إذا غزت روسيا أوكرانيا.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "على الرغم من أنني لن أتطرق إلى فرضية، فمن الواضح أننا سنناقش ذلك مع رئيس مجلس العموم، وفي هذه الحالة تتوقع أن رئيس الوزراء يريد تحديث البرلمان وأن يقول كلمته".

حزمة العقوبات
وعلى صعيد متصل، أكد 10 داونينغ ستريت بعد ظهر اليوم أن حزمة العقوبات التي يجري الاستعداد لفرضها على الكيانات الروسية لن يتم الإعلان عنها.
وقال متحدث باسم بوريس جونسون: "نحن لا نستعرض أنواع العقوبات التي من المقرر أن نفرضها لأن ذلك لا يمكن أن يكون مفيدًا لأهدافنا".
كما قال يجب ألا يتوقع البريطانيون "جسرا جويا عسكريا" من أوكرانيا، إذا وقع الغزو الروسي، وخلال عطلة نهاية الأسبوع، طُلب من الرعايا البريطانيين في أوكرانيا مغادرة البلاد بينما لا تزال الرحلات التجارية متاحة.
وأضاف: "على الرعايا البريطانيين مغادرة أوكرانيا بالطرق التجارية وما زالت هناك رحلات جوية متاحة. ولا يجب ان يتوقعوا جسرا جويا عسكريا من البلاد ".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار