: آخر تحديث
اشتعلت فيها النيران حين ارتطمت بسطح حاملة طائرات

بالفيديو: تحطم مقاتلة شبحية أميركية في بحر الصين الجنوبي

48
54
57
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: يُظهر مقطع فيديو صادم اللحظة التي تحطمت فيها مقاتلة شبحية تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز F-35C على سطح حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسون"، ويحقق المسؤولون العسكريون الآن في من سرب لقطات لطائرة حربية قيمتها 100 مليون دولار وقد اشتعلت فيها النيران أثناء انزلاقها عبر حاملة الطائرات في بحر الصين الجنوبي. 

تُظهر اللقطات المسربة التي صوّرت بهاتف محمول كان بدوره يصور شاشة كمبيوتر تعرض لقطات مراقبة للحادث، الطائرة المقاتلة وهي تقترب من سطح حاملة الطائرات. ويجري التحقيق الآن لتحديد كيفية تسريب اللقطات على الإنترنت، ليتم نشرها على موقع "Reddit" ومواقع أخرى. 

وكان الطيار قد خرج من الطائرة في أثناء تحطمها وأبلغ عن إصابته مع ستة من البحارة على متن حاملة الطائرات. ففي المقطع المروع، يبدو كل شيء طبيعيًا حتى ثوانٍ قبل أن تلمس الطائرة المقاتلة مدرج حاملة الطائرات، وفجأة يبدو أن استقرار الطائرة موضع تساؤل ويمكن رؤيتها متذبذبة قبل لحظات من الهبوط. 

الصوت الذي يصاحب لقطات الفيديو لا يمكن تمييزه بسهولة، لكن يمكن الشعور بالذعر في محادثة الراديو حيث يحث موظف إشارة الهبوط طيار الطائرة على إضافة العزم على مقاتلته والانسحاب.

بعد اصطدام الطائرة بسطح السفينة، تظهر لقطات فيديو من كاميرا أخرى موضوعة في الاتجاه المعاكس أن النيران اشتعلت فيها على الفور أثناء ارتطامها، ثم شوهدت الطائرة بأكملها وهي تتمايل وقد اندلعت ألسنة اللهب فيها، قبل أن تنزلق في النهاية وتتحطم في المحيط. 

وأكدت وزارة الدفاع الأميركي أن المقطع المصور حقيقي. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "دايلي مايل" البريطانية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار