: آخر تحديث
تبلغ ذورتها مساءً

شرق الولايات المتحدة يستعدّ لعاصفة ثلجية جديدة

23
21
23

واشنطن: يستعدّ ملايين الأميركيين الأحد لتساقط ثلوج غزيرة في شرق الولايات المتحدة وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 200 ألف منزل فيما حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية من أن أشد ما في هذه "العاصفة الشتوية الكبيرة" سيحدث مساءً.

وحذّرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية صباح الأحد من أن "عاصفة كبيرة ستضرب شرق الولايات المتحدة بين الأحد والاثنين"، مشيرةً إلى أن ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الثلوج قد يغطّي منطقة تمتدّ من تينيسي إلى جورجيا في الجنوب الشرقي، وصولا الى فيرمونت وولاية نيويورك في الشمال الشرقي.

ومن المتوقّع أن "تؤثّر العاصفة بشدّة على حركة النقل"، و"قد يتسبب مزيج الثلج والجليد بوضع خطير للطرق".

وتأثّرت ولاية فلوريدا (جنوب شرق) والمعتادة على أحوال جوية معتدلة في مثل هذا الوقت من العام، بشكل غير مباشر بحيث تسببت عدّة أعاصير نجمت عن العاصفة الشتوية بأضرار في الممتلكات الأحد، بحسب قناة "ويذر تشانيل".

وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف منزل الأحد، بحسب الموقع المتخصص "باور آوتج"، منها 100 ألف منزل في ولاية جورجيا التي بدت الأكثر تأثّرًا بالعاصفة صباح الأحد.

وكان حاكم ولاية جورجيا براين كيمب قد اعلن حالة الطوارئ منذ الجمعة، الامر الذي اعلن ايضا في ولايتي فيرجينيا وكارولاينا الشمالية.

ومن المتوقع أن تصل العاصفة الثلجية إلى شرق كندا بحلول الثلاثاء، الارصاد الاميركية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار