: آخر تحديث
"نشاط مكثف للقاذفات الاستراتيجية الأميركية على حدودنا"

شويغو: أميركا تدربت على ضرب روسيا بالسلاح النووي!

14
12
16
مواضيع ذات صلة

إيلاف من موسكو: قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم الثلاثاء إن روسيا ترى نشاطًا مكثفًا للقاذفات الاستراتيجية الأميركية على مقربة شديدة من حدودها. 

وبحسب وكالة تاس الروسية، أضاف شويغو، خلال محادثات مع نظيره الصيني وي فنغي: "نشهد زيادة كبيرة في نشاط القاذفات الإستراتيجية الأميركية بالقرب من الحدود الروسية، حيث قامت خلال الشهر الماضي بنحو 30 رحلة جوية إلى حدود روسيا الاتحادية أي 2.5 ضعفًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي".

كما أكد وزير الدفاع الروسي: "هذا الشهر، في سياق تمرين الرعد الإستراتيجي الأميركي، تدربت 10 قاذفات استراتيجية على استخدام الأسلحة النووية ضد روسيا في الواقع في وقت واحد من الاتجاهين الغربي والشرقي".

وأشار شويغو إلى أن "المسافة الدنيا من حدود ولايتنا كانت 20 كم".

وتابع أن تطوير التفاعل بين روسيا والصين مهم بشكل خاص وسط "الاضطرابات الجيوسياسية المتزايدة وإمكانية الصراع المتنامية في مناطق مختلفة من العالم"، مشددًا على أن الصين وروسيا "كانتا شريكين استراتيجيين سنوات عديدة. واليوم من المهم بشكل خاص تطوير تفاعلنا في ظروف الاضطرابات الجيوسياسية المتزايدة وإمكانية الصراع المتزايد في مناطق مختلفة من العالم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار