: آخر تحديث
الحشد يداهم مقراً في بغداد ينتحل صفته ويعتقل مسلحيه

العراق يطلق عملية جوية بدعم طيران التحالف لملاحقة داعش

59
51
56

إيلاف من لندن : اعلنت القوات العراقية الثلاثاء عن اطلاق عملية عسكرية جوية باسناد طيران التحالف الدولي لملاحقة العناصر الارهابية في البلاد .. فيما قال الحشد الشعبي انه داهم مقرا مزيفا في بغداد ينتحل صفته واعتقل عناصره.

وأعلنت خلية الاعلام الامني للقوات العراقية المشتركة عن انطلاق عملية "برق السماء" باسناد من طيران التحالف الدولي لمناهضة داعش الذي تقوده الولايات المتحدة لتعقب العناصر الإرهابية في البلاد. واشارت الخلية في بيان تابعته "ايلاف" الى انطلاق المرحلة الاولى من عملية "برق السماء" في جميع قواطع  العمليات العسكرية.


واضافت الخلية ان فرق "كتائب الاستطلاع لفرق وقيادات العمليات في الجيش العراقي ضمن قواطعها كافة وافواج وسرايا المغاوير لفرق الشرطة الاتحادية والقوة التكتيكية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية قد شرعت اليوم بعمليات استطلاع مسلح مكثفة بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".. منوهة الى ان هذه العملية تهدف الى تعقب العناصر الإرهابية في اشارة الى مسلحي تنظيم داعش "ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن وكذلك تدمير أوكار الإرهابيين ومنع حالات التسلل وتطهير الأراضي ضمن القواطع المسلحة للقوات العراقية".


وشددت الخلية ان القوات الامنية العراقية "عازمة على ملاحقة العناصر الإرهابية وفق جهد استخباري مكثف ومعلومات دقيقة عن أماكن تواجدهم وإنزال القصاص العادل بحقهم أينما كانوا".


يشار الى ان العراق كان قد اعلن أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد مسلحيه من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في عام 2014. وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً في العراق لمكافحة التنظيم المتطرف ويبلغ عدد عسكرييها 2500 فردا لكنها أعلنت مؤخرا نيتها إنهاء "مهمتها القتالية" في العراق بحلول نهاية العام الحالي وتحولها الى التدريب والتسليح والنشاط الاستخباري.

الحشد يداهم مقراً ينتحل صفته

ومن جهتها أعلنت هيئة الحشد الشعبي اليوم عن مداهمة قواتها الامنية لمقر مسلح في منطقة الكاظمية في بغداد كان ينتحل صفة الحشد واعتقال 7 من عناصره المسلحة بعد صدامات.
وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان تابعته "ايلاف" أن مديرية الامن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي اغلقت مساء الاثنين مقرا وهميا ينتحل صفة هيئة الحشد الشعبي في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية في العاصمة بغداد واعتقلت قوة منها سبعة اشخاص كانوا في المقر فيما صادرت مجموعة من الاسلحة كانت بحوزة عناصر المجموعة . وأكدت أنها "ستبقى تلاحق كل من تسول له نفسه في انتحال صفة هيئة الحشد الشعبي او الاساءة لهذا الاسم او استغلاله لمآربه ومصالحه الشخصية".

وتشير معلومات الى ان المقر كان يتبع احدى الفصائل المسلحة خارج هيئة الحشد الشعبي الرسمية وقد داهمته قوات  امن الحشد ما دفع مسلحيه الى المقاومة واطلاق الرصاص ضد المهاجمين ما دفع لاستدعاء الفرقة الخاصة التي داهمت المقر مع امن الحشد واعتقلت عناصره.

 وكانت قوات تابعة لامن هيئة الحشد قد نفذت حملة مداهمات في العاصمة اواخر العام الماضي ضد عددا من المقرات التي تنتحل صفة الحشد  واغلقتها واعتقلت عناصرها بعد اشتباكات. وقالت الهيئة انها اغلقت عددا من المقرات التابعة لفصائل منضوية في هيئة الحشد وذلك "لمخالفتها الضوابط والتعليمات" كما بينت في بيان صحافي من دون توضيح طبيعة هذه المخالفات التي تقول مصادر عراقية انها ممارسات تقوم بها عناصر تلك المكاتب في ترويع المواطنين وارغامهم على دفع الاتاوات اضافة الى استخدامها السلاح في تنفيذ هذه الممارسات وتخويف المواطنين.

واشارت الى ان عدد المقرات التي تم اغلاقها بلغت 6 مقرات في مناطق الكرادة والجادرية وسط العاصمة بغداد وتم اعتقال عدد من عناصرها "المخالفين للانظمة والقوانين".   
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار