: آخر تحديث
اقتربت من أربعة مواقع عسكرية

أرمينيا: قوات أذرية توغلت في أراضينا كيلومترين

43
42
41

إيلاف من بيروت: أعلنت النيابة العامة في أرمينيا أنها فتحت ملفا جنائيا بسبب "انتهاك حدود البلاد" من قبل عسكريين أذربيجانيين.

وبحسب تقرير لـ "إينترفاكس" الروسية نقله موقع "روسيا اليوم"، قالت النيابة العامة في بيان أنه في 14 نوفمبر قامت مجموعة من عناصر القوات المسلحة الأذربيجانية بعبور الحدود الدولية لأرمينيا باتجاه مدينة سيسيان في محافظة سونيك.

وذكر البيان أن المجموعة توغلت إلى عمق يتراوح بين كيلومتر واحد وكيلومترين في الأراضي الأرمنية، واقتربت من 4 مواقع عسكرية أرمنية مهددة باستخدام القوة ضدها.

أشار البيان إلى أنه في التحقيق الجاري في إطار القضية الجنائية، سيشمل - إلى جانب تحركات العدو - "الظروف التي أصبح في ظلها ممكنا اقتراب قوات العدو من المواقع القتالية المذكورة وتركها من قبل أفراد القوات المسلحة الأرمنية".

في وقت سابق الاثنين، أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان أثناء اجتماع لمجلس الأمن الوطني، أن القوات الأذربيجانية قامت بالتوغل في أرمينيا من مواقعها الواقعة شرقي الخط الحدودي. وأشار رئيس الحكومة إلى أنه على خلفية التطورات الأخيرة المستمرة من يوم الأحد، جرى اتخاذ القرار بإعفاء وزير الدفاع أرشاك كارابيتيان من منصبه.

من جانبها، نفت باكو انتهاك قواتها للحدود مع أرمينيا. وحملت وزارة الدفاع الأذربيجانية أمس الأحد القوات الأرمنية المسؤولية عن "محاولة تدبير استفزاز جديد بهدف تصعيد التوترات عند الحدود في مقاطعة لاتشين"، كما جاء في تقرير "روسيا اليوم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار