: آخر تحديث
إن استهدفت المنشآت النووية

مسؤول إيراني يتوعد إسرائيل بـ "رد صادم"

8
8
7
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: رد علي شمخاني، سكرتير مجلس الأمن القومي الإيراني، على ميزانية 1.5 مليار دولار التي أعلنتها إسرائيل لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية بالقول إن رد إيران على أي هجوم محتمل سيكون "صادمًا".

وغرد شمخاني على "تويتر" بالعربية والفارسية: "ينبغي على الكيان الصهيوني عوضا عن تخصيص ميزانية ١.٥ مليار دولار لتنفيذ شروره ضد إيران، أن ينهمك بتامين عشرات الالاف من المليارات لإعادة إعمار الخسائر التي تعرض لها اثر رد إيران المدمر عليه".

تذكيرًا، كانت القناة 12 الإسرائيلية قد أفادت في 19 أكتوبر الجاري بأن الحكومة الإسرائيلية خصصت 1.5 مليار دولار لتعزيز قدراتها العسكرية لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، على أن تُنفق هذه الميزانية على تعزيز سلاح الجو الإسرائيلي وسلاح المسيّرات لجمع المعلومات الاستخبارية، إضافة إلى أسلحة خاصة لاستخدامها في هجوم محتمل على المنشآت النووية في إيران.

إلى ذلك، أعلنت القوات الجوية الأميركية قبل أيام أنها اختبرت بنجاح قنبلة متطورة ثقيلة تزيد زنتها على 2200 كغم، لضرب منشآت نووية إيرانية تحت الأرض.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار