: آخر تحديث
كراكاس تسعى لتخفيف ضغط العقوبات الغربية

مبعوثو مادورو يصلون إلى المكسيك للتفاوض مع المعارضة

24
23
20

مكسيكو: وصل وفد حكومي فنزويلي السبت إلى مكسيكو للمشاركة في جولة ثالثة من المفاوضات مع المعارضة، على ما أعلن رئيس الوفد خورخي رودريغيز.

وكتب رودريغيز الذي يشغل أيضا منصب رئيس البرلمان، على تويتر "وصلنا إلى الأرض المكسيكية الجميلة والمضيافة، للدفاع عن حق فنزويلا وكرامتها".

وأكد الرئيس نيكولاس مادورو من جهته على تويتر أن "وفدنا وصل لتوه إلى مكسيكو لمواصلة الحوار مع المعارضين الفنزويليين (...) نأمل في اتفاقات جديدة ونتائج إيجابية لشعب فنزويلا".

وأعلن مسؤولون أن جولة المحادثات الأخيرة هذه، والتي كانت مقررة يوم الجمعة بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة، أُرجئت بعد تغيّب ممثّلي مادورو عنها.

تسعى كراكاس خلال المفاوضات للضغط من أجل تخفيف العقوبات الغربية المفروضة عليها، فيما تطالب المعارضة بضمانات بإجراء انتخابات عادلة في تشرين الثاني/نوفمبر.

ولم يصل مبعوثو مادورو إلى مكسيكو الجمعة، لأسباب لم تتضح.

وأكد الوفد الممثل لزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي تعتبره نحو 60 دولة رئيسا لفنزويلا، في بيان أنه ما زال يأمل بالحوار و"يشدد على التزامه تحقيق تقدّم في العملية".

وفي آخر جولة مفاوضات عقدت أيضا في المكسيك في وقت سابق هذا الشهر، توصل الطرفان إلى أرضية مشتركة بشأن الاستجابة للجائحة في البلاد وتعهّدا مواصلة البحث عن مخرج للأزمة السياسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار