: آخر تحديث
بعد أزمة "ابرهيم غالي"و"الهجرة الى سبتة "

عودة وشيكة لسفيرة المغرب لدى إسبانيا الى مدريد

79
74
63
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: ذكرت أنباء صحافية ان السفيرة المغربية لدى إسبانيا ، كريمة بنيعيش ، ستعود إلى مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة ، بحسب ما افادت به مصادر دبلوماسية موقع " زنقة 20 “ المغربي ، لتضع حدا لأزمة العلاقات الثنائية التي اندلعت بعد استقبال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا ، للعلاج من وباء كورونا .

ورغم عدم الإعلان عن موعد العودة ، فإن المصادر التي تم التشاور معها تعتبرها وشيكة ، بعد أن أعرب الملك محمد السادس يوم الجمعة الماضي، في خطاب وجهه الى الشعب المغربي ، عن رغبته في "افتتاح مرحلة غير مسبوقة" في العلاقات بين البلدين ، على أساس "الثقة والشفافية والاعتبار المتبادل، واحترام الالتزامات ". ورد رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز على خطاب ملك المغرب بتحية هذه "الفرصة العظيمة لإعادة تعريف العلاقات [الثنائية] والركائز التي تقوم عليها". وكان ملك اسبانيا فيليبي السادس ،قد هنأ السبت ، الملك محمد السادس ، باسمه ونيابة عن الملكة ليتيزيا ، بعيد ميلاده الثامن والخمسين ، في رسالة بثتها وكالة المغرب العربي للأنباء ، وهي نفس الرسالة التي أرسلها يوم 31 يوليو بمناسبة الذكرى22 لتوليه عرش المغرب . وكانت الأزمة المغربية-الاسبانية بلغت ذروتها في 17 مايو الماضي عندما دخل أكثر من 10 الاف مهاجر مدينة سبتة التي تحتلها إسبانيا شمال المغرب ، بشكل غير نظامي.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار