: آخر تحديث
... وآخر دخله 1100 دينار

الأردن: ضبط متسول يملك سيارتين ومؤسسة فردية

52
64
67
مواضيع ذات صلة

إيلاف من عمان: ضبطت كوادر مكافحة التسول في العاصمة الأردنية عمان عددًا من المتسولين من ذوي الاملاك والمؤسسات والدخول المرتفعة.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية في بيان صحفي الأحد إن احد المتسولين يتقاضى دخلا اسريا يصل الى 1100 دينار، كما يمتلك سيارة خصوصية من طراز تويوتا، موديل 2011، وفقًا لوكالة "بترا" الأردنية الرسمية.

أضافت ان كوادر المكافحة ضبطت متسولا آخر يتقاضى راتبا شهريا يبلغ 393 دينارا، ويمتلك سيارة خاصة، اضافة الى وجود مؤسسة فردية باسمه.

كما ضبطت متسولا يمتلك مؤسسة فردية برأسمال 16 ألف دينار، إضافة الى متسول آخر يمتلك مؤسسة فردية وسيارتين، إحداهما موديل 2017 والاخرى موديل 2000.

وبحسب "إندبندنت عربية"، ضبطت السلطات الأردنية في 2020، وضمن حملتها الأمنية المشددة، أكثر من ثلاثة آلاف متسول ومتسولة، بعدما تضخمت هذه الظاهرة الاجتماعية وتدحرجت لتصبح أسرع طريقة للثراء، ومهنة قائمة بحد ذاتها لها مناطقها وقوانينها وأعرافها.

وفقاً لمدير مكافحة التسول، ماهر كلوب، يمتلك 76 في المئة من المتسولين في الأردن سيارات وعقارات وشركات وأرصدة كبيرة في المصارف.

وهدّدت السلطات الأردنية المتسولين أخيراً بالكشف عن هوياتهم، وخصّصت رقماً خاصاً للتبليغ عنهم.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار