: آخر تحديث
تم تعيينها مديرة تنفيذية لوكالة المساواة بين الجنسين

كبير الأمم المتحدة يثني على سيما بحوث

61
55
66

إيلاف من لندن: أثنى الأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على جهود المديرة التنفيذية الجديدة لهيئة الامم المتحدة للمرأة، وهي الوكالة الأممية المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، وصف غوتيريش في بيان الأردنية الدكتورة سيما بحوث التي تم تعيينها أول من أمس الاثنين في المنصب الأممي الرفيع بأنها "بطلة في مجال الدفاع عن حقوق النساء والفتيات"، وقال، "إنها ستدافع أيضا عن المساواة بين الجنسين وتمكين الشباب، فضلا عن كونها مناصرة قوية لجودة التعليم وتخفيف حدة الفقر والحوكمة الشاملة".

مناصب أردنية 

وشغلت السيدة بحّوث منصبين كبيرين في الأردن، حيث عملت رئيسة للمجلس الأعلى للإعلام من 2005 إلى 2008 ومستشارة للملك عبد الله الثاني في الفترة من 2003 إلى 2005. كما شغلت في الآونة الأخيرة، منصب سفيرة الأردن لدى الأمم المتحدة في نيويورك
وأكد غوتيريش أن بحوث "تتمتع بخبرة في مجال النهوض بتمكين المرأة وإعمال حقوقها، والتصدي للتمييز والعنف، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة".
وأشارت المنظمة الأممية إلى أن بحّوث تتمتع بخبرة تفوق 35 عاما في المجالات القيادية على المستويات الشعبية والوطنية والإقليمية والدولية، وأن إعلان تعيينها بهذا المنصب جاء عقب مشاورات مع الدول الأعضاء والمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

جامعة الدول العربية 

وكانت الدكتورة بحوث، تبوأت منصب المديرة المساعدة ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في الفترة من 2012 إلى 2016، والأمينة العامة المساعدة ورئيسة قطاع التنمية الاجتماعية في جامعة الدول العربية، في الفترة من 2008 إلى 2012.
كما عملت أيضا مع منظمة اليونيسف، ومع عدد من منظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني، بالإضافة إلى تدريس مادة دراسات التنمية والاتصال في جامعات مختلفة في بلدها الأردن.
وتتحدث سيما بحّوث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة وتتقن كذلك الفرنسية.
كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن خالص امتنانه للمديرة التنفيذية المنتهية ولايتها بومزيلي ملامبو-نوكا، من جنوب أفريقيا، على "الالتزام والخدمة المتفانية" التي قدمتها كرئيسة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وأعرب كذلك، عن تقديره للممثلة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع، براميلا باتن، التي ستواصل العمل كمديرة تنفيذية بالإنابة، إلى حين أن تتولى السيدة بحّوث منصبها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار