: آخر تحديث
في إطار إعطائه مثالا"عن التطور التقني

سلامي يعلن عن امتلاك إيران"طائرات مسيّرة يبلغ مداها سبعة آلاف كلم"

52
55
58

طهران: أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي الأحد أن إيران تمتلك طائرات مسيّرة يبلغ مداها سبعة آلاف كلم، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال سلامي في تصريح بثّه التلفزيون الرسمي الإيراني "لدينا طائرات مسيّرة يبلغ مداها سبعة آلاف كلم تقلع وتهبط في المكان نفسه ومن دون طيار".

تصريحات سلامي حول الطائرات المسيّرة جاءت في سياق إعطائه أمثلة على التقدّم التقني الذي يحرزه الحرس الثوري، وذلك خلال مراسم أقيمت للكشف عن مشروع لقاح مضاد لكوفيد-19 يتوقّع أن يدخل قريبا مرحلة التجارب السريرية.

وبدا أن سلامي كان يشير إلى حيازة بلاده طائرات مسيّرة قادرة على العمل ضمن دائرة يبلغ شعاعها 3500 كلم.

وكانت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" قد أوردت في تقرير نشرته قبل نحو شهر أن الشعاع الأقصى المعروف للطائرات الإيرانية المسيّرة، من نوع "غزة"، يبلغ ألفي كلم.

وتعمل الجمهورية الإسلامية على تطوير مشاريع عدة لطائرات مسيّرة، وتملك قواتها الجوية أسطولا متقادما من الطائرات الأميركية يعود إلى ما قبل الثورة الإسلامية عقّدت العقوبات الدولية على طهران عملية صيانتها.

وفي تموز/يوليو من العام 2019، أعلن الحرس الثوري استخدام طائرات مسيّرة في غارة ضد مقاتلين أكراد في العراق، قرب الحدود الإيرانية تتّهمهم طهران بممارسة "أنشطة إرهابية (...) في غرب وشمال غرب البلاد".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار