: آخر تحديث
التقى رئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان النيابية

عبدالله الثاني يدعو لتعزيز الرقابة البرلمانية

86
80
77

إيلاف من لندن: دعا عاهل الأردن لتعزيز الدور الرقابي لمجلس النواب والمساهمة في الوقوف على جوانب الإهمال والتقصير في بعض المؤسسات، مؤكدا أهمية المضي قدما وبقوة في الإصلاح الإداري دون تردد.

وأشار الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه في قصر الحسينية، يوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس النواب ورؤساء عدد من لجان المجلس، إلى أهمية عمل اللجان المختصة في تطوير أداء المجلس ودوره الرقابي.

وحسب بيان للقصر الملكي الأردني، فقد أكد العاهل الأردني ضرورة زيادة التعاون بين مجلس النواب والحكومة، والمضي في مراجعة التشريعات الضرورية، وأبرزها قوانين الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية، لتعزيز مسيرة التنمية السياسية,

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات إن المجلس يعمل من خلال دوره الرقابي في التأشير على مواطن الخلل أينما كانت في الإدارة العامة، بحيث يشعر الوزير أنه مساءل في إدارته لوزارته، مؤكدا التزام المجلس بالتعاون المستمر مع الحكومة.

وثمن الحضور حرص الملك عبدالله الثاني على التواصل مع مجلس النواب، مؤكدين المضي قدما في تطوير عمل اللجان في المجلس، والتزامهم بمراجعة القوانين الناظمة للحياة السياسية، بالإضافة إلى تعزيز الدور الرقابي للمجلس وتقديم التوصيات والمقترحات للحكومة والتعاون معها.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة الملك للسياسات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار