: آخر تحديث
خطوة أحادية يرفضها دول العالم

عقوبات أميركية على الدفاع الإيرانية والرئيس الفنزويلي

67
72
70
مواضيع ذات صلة

فرضت الولايات المتحدة عقوبات تستهدف على وزارة الدفاع الايرانية والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في إطار العمل أحاديًا بعقوبات الأمم المتحدة على إيران.

واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة الاثنين فرض سلسلة عقوبات تستهدف خصوصا وزارة الدفاع الايرانية والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وذلك في إطار العمل مجددا بعقوبات الأمم المتحدة على إيران، الأمر الذي ترفضه دول عدة.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للصحافيين إن "اجراءاتنا اليوم هي تحذير ينبغي أن يسمعه العالم أجمع".

ووقع الرئيس دونالد ترمب الاثنين مرسوما يجيز فرض "عقوبات اقتصادية شديدة بحق أي بلد أو شركة أو فرد يساهم في تقديم وبيع ونقل اسلحة تقليدية الى الجمهورية الاسلامية في إيران"، وفق ما اورد مستشار ترامب للأمن القومي روبرت اوبراين.

وفي هذا السياق، تم استهداف الرئيس الفنزويلي الذي تعتبره واشنطن غير شرعي.

واضاف بومبيو "منذ نحو عامين، يعمل مسؤولون فاسدون في طهران مع النظام غير الشرعي في فنزويلي للالتفاف على حظر السلاح الذي قررته الأمم المتحدة".

كذلك، اعلن وزير الخزانة ستيفن منوتشين الذي شارك في المؤتمر الصحافي نفسه في واشنطن، اجراءات بحق المنظمة الايرانية للطاقة الذرية.

واكد بومبيو ليل السبت الأحد إعادة العمل ب"كل عقوبات الامم المتحدة على الجمهورية الاسلامية في ايران والتي كانت رفعت سابقا". لكن سائر القوى الكبرى، وبينها الحلفاء الاوروبيون لواشنطن، ترفض هذا التدبير وتعتبر أن لا مفاعيل قانونية للمناورة التي قامت بها الولايات المتحدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار