: آخر تحديث
دعت مدراء النشر إلى حذف التعليقات الكاذبة وغير اللائقة 

وزارة الإتصال المغربية تحذر من تعليقات قراء المواقع الإلكترونية

79
83
71

الرباط: وجهت وزارة الثقافة والإتصال المغربية تحذيرا لمدراء نشر المواقع الإلكترونية بشأن تعليقات زوارها  الكاذبة وغير اللائقة، مؤكدة أن مسؤولي الصحف ملزمون بحذف تلك التعليقات في حال ثبوت الإساءة. 

وأكدت الوزارة في بيان، أصدرته تلقت « إيلاف المغرب » نسخة منه، أن حرية خدمات الصحافة الإلكترونية مكفولة ومضمونة، مذكرة بكون تعليقات زوار المواقع الإلكترونية تخضع لمبدأ الحرية و المسؤولية، و أن مدراء النشر ملزمون بعدم نشر أي محتوى يعد جريمة طبقا للقانون، مع وجوب سحب التعليقات المسيئة. 

و أضاف البيان ذاته أن مدراء النشر مطالبون بوضع وسائل ملائمة لمراقبة المضامين غير المشروعة، و التي من شأنها تسهيل عملية الحجب وجعل الولوج إليها مستحيلا، تطبيقا لمقتضيات المادة 36 من القانون المنظم لذلك. 

ودعت الوزارة الوصية كافة المنابر الإعلامية الإلكترونية إلى السهر على تنزيل مقتضيات القانون المذكور، عبر حجب المعلومات والإدعاءات الزائفة الواردة ضمن التعليقات على الأخبار التي تنشرها، طبقا لقانون الصحافة و النشر المعمول به في هذا الإطار. 

وذكرت الوزارة أن هذه الإجراءات تندرج في إطار حرصها على تنزيل سليم للمكتسبات الحقوقية و للقواعد القانونية المرتبطة بالقطاع، عبر تفيعل مقتضيات التصدي للأخبار الكاذبة و الوقائع غير الصحيحة. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار