: آخر تحديث
أكد في كلمته الأخير ثقته في مؤسسات الدولة

السجن ثلاث سنوات للصحفي المغربي حميد المهدوي

120
138
104

الرباط: أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس الصحفي المغربي حميد المهدوي مدير موقع «بديل أنفو» بالسجن ثلاث سنوات وأداء غرامة قدرها 3000 درهم (300 يورو). 

وتوبع المهدوي بتهمة عدم التبليغ عن جريمة المس بسلامة  وأمن الدولة، بسبب مكالمة هاتفية تلقاها من أحد الأشخاص المقيمين بهولندا تفيد رغبة هذا الأخير في إدخال أسلحة للمغرب، وهي التهمة التي اعتبرتها هيئة دفاع المتهم لا تستند على وقائع واقعية، حيث لا يمكن الإعتماد على مكالمة هاتفية متقطعة لإدانة شخص، سيما وأنه لم يسجل دخول أية أسلحة من أية جهة كانت. 

وأثارت مداخلة المهدوي خلال الجلسة الأخيرة وهي الجلسة الخامسة والثمانين، مساء اليوم، تعاطفا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وهي التصريحات التي اشتم فيها الكثيرون نفحة براءة تلوح في الأفق، قبل أن يصدر الحكم النهائي بالإدانة مخيبا لكل الآمال التي عبر عنها كثيرون، سيما بعد الأحكام التي صدرت في حق نشطاء حراك الريف ليلة الاربعاء والتي اعتبرها كثيرون قاسية. 

وكان الصحفي المهدوي أكد، خلال مرافعته الأخيرة، عن تقديره لمؤسسة القضاء، مؤكدا أن أسرته لم يسبق أن تعرضت لأية مضايقات من أية جهة كانت، طيلة السنة الأخيرة التي قضاها في الإعتقال الإحتياطي، وهو ما عزز ثقته في مؤسسات الدولة، آملا أن تكون العدالة منصفة في حقه وتبرأه من المنسوب إليه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار