: آخر تحديث
وسط ترقب التلاميذ وذويهم

الإعلان عن نتائج امتحانات الباكالوريا بالمغرب غدا

100
94
88

الرباط: وسط ترقب شديد من تلاميذ الباكالوريا (الثانوية العامة) وأسرهم، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب، يوم غد الجمعة، موعدا للإعلان عن التلاميذ الناجحين في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا بالبلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، إن الإعلان عن أسماء الناجحين في امتحانات الباكلوريا سيتم "يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا عبر الأنترنت والخامسة مساء في المؤسسات التعليمية".

وأفاد المصدر ذاته، أن الإعلان عن النتائج سيتم في الساعة العاشرة صباحا عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين على Taalim.ma، وعبر موقع "ترشيحات" بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار.

كما سيتم الإعلان عن النتائج عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma بالنسبة لجميع فئات المترشحات والمترشحين، بالإضافة إلى نشر نفس النتائج في الساعة الخامسة من مساء الجمعة بالمؤسسات التعليمية المعنية.

وأشارت الوزارة إلى أن المترشحات والمترشحين الأحرار يتعين عليهم مسبقا، وقبل موعد الإعلان عن نتائج امتحانات الباكالوريا، الولوج إلى موقع ترشيحات عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma بواسطة رقم البطاقة الوطنية وكلمة المرور التي أعطيت لهم عند التسجيل الأولي، وذلك قصد الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بهم مع القن السري لولوج مسطحة www.taalim.ma، وبالتالي لتمكن من تفعيل بريدهم الإلكتروني بهذه المسطحة للحصول على النتائج التفصيلية.

يذكر أن اختبارات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا للسنة الدراسية 2017/2018 جرت أيام 05 و06 و07 و 08 يونيو الجاري، فيما ستتم اختبارات الدورة الإستدراكية أيام 10 و11 و12 و13 يوليو المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار