: آخر تحديث
بوريطة يفتتح المقر الجديد لسفارة المغرب بأبوظبي

انعقاد أشغال الدورة الخامسة للجنة المغربية - الإماراتية المشتركة

89
115
100

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء بأبوظبي، أشغال الدورة الخامسة للجنة المغربية - الإماراتية المشتركة، برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

إيلاف من الرباط: يأتي انعقاد هذ الدورة تنفيذًا لتعليمات الملك محمد السادس، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، خلال الزيارة الملكية للإمارات في 11 نوفمبر 2017.

يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، على الخصوص، دراسة الجوانب المتعلقة بالتشاور السياسي والتعاون القائم بين المغرب والإمارات في المجالات القطاعية، علاوة على التوصيات، ومشاريع النصوص القانونية التي ستعرض على أنظار اللجنة.

 

سفير المغرب محمد ايت وعلي يتحدث بالمناسبة

 

يذكر أن الاجتماع التحضيري لهذه الدورة انعقد أمس، وترأسه عن الجانب المغربي فؤاد أخريف، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، وعن الجانب الإماراتي محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية. كما شهدت الاجتماعات التحضيرية، عقد الدورة الأولى لاجتماع اللجنة القنصلية المشتركة.

 

 

تربط المغرب والإمارات العربية المتحدة علاقات استراتيجية متعددة الأبعاد، وذلك بفضل إرادة قائدي البلدين الملك محمد السادس، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الهادفة إلى جعل الشراكة بين المغرب والإمارات نموذجًا متميزًا في العمل العربي المشترك.

 

 

ويعمل المغرب والإمارات بشكل دائم على تنسيق مواقفهما بخصوص القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوضع في الشرق الأوسط ودعم الجهود المتعلقة بالوحدة الترابية لكلا البلدين، فضلًا عن محاربة الإرهاب على الصعيد الدولي.

وعلمت "إيلاف المغرب" أن الوزير بوريطة سيفتتح خلال وجوده في أبوظبي المقر الجديد للسفارة المغربية في العاصمة الإماراتية. . 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار