: آخر تحديث
بعد انتشار فيديو يوثق للواقعة 

المغرب: وضع أستاذ عنف تلميذته تحت الاعتقال الاحتياطي

316
281
302

الرباط: في تطور جديد لقضية تعنيف أستاذ لتلميذته بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة (وسط المغرب)، أوقفت المصالح الأمنية، صباح اليوم الأحد، الأستاذ الذي ظهر على شريط فيديو وهو يقوم بتعنيف التلميذة أمام زملائها.

وأفاد مصدر قريب من الملف، أنه بناء على تعليمات من النيابة العامة "تم توقيف أستاذ الرياضيات بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة، الذي قام بتعنيف التلميذة "ش.ح" التي تدرس بالسنة التاسعة أساسي خلال الأسبوع الماضي ".

وأكد المصدر ذاته في اتصال مع "إيلاف المغرب" أن عملية توقيف الأستاذ المذكور جرت من "دون أن يتم تسجيل شكوى لدى مصالح الأمن بسبب وقوع الصلح بين والد التلميذة والأستاذ".

وشدد المصدر الذي لم يرغب في ذكر اسمه، على أن القضية "أصبحت قضية رأي عام بعد انتشار الفيديو وتداوله في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي"، مبرزا أن الأستاذ المتورط في تعنيف تلميذته "تم وضعه تحت الحراسة النظرية( اعتقال احتياطي ) بعد توقيفه".

وأضاف أن الفيديو الذي ظهر فيه الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته فيه "الضرب والتعنيف والكلام النابي"، معتبرا أن هذه القضية فيها "مس بالنظام التربوي، ورغم تنازل الأب فالنظام العام لا يمكن أن يتسامح لأن صورة تعنيف التلميذة بتلك الطريقة المهينة لا يمكن القبول به".

وكان الفيديو الذي أطاح بالأستاذ، قد خلف حالة من السخط والغضب في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه لأستاذ وهو يوجه "لكمات إلى تلميذة بشكل عنيف داخل الفصل الدراسي، ويشتمها بألفاظ نابية".

وخلف الفيديو الذي وثقه أحد تلاميذ الفصل بكاميرا هاتفه النقال، ردودا غاضبة، طالب فيها نشطاء مغاربة وزارة التعليم بفتح تحقيق في الحادث والتدخل لحماية التلاميذ من التصرفات والسوكات العنيفة الصادرة عن هذا الأستاذ، الذي اعتبر الكثير منهم أن هذه الممارسات "ليست غريبة عنه".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار