: آخر تحديث
قال إن الأمل لا ينبغي أن ينقطع

ابن كيران: لا جديد في مشاورات تشكيل الحكومة

264
289
225

الرباط: جدد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية المكلف وأمين عام حزب العدالة والتنمية، تأكيده على أن مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة لم يعرف أي جديد يذكر، وهو ما يعني أن المشاورات مازالت متوقفة بين الأطراف المعنية بتشكيلها.

وقال ابن كيران، في تصريح صحافي مقتضب، مساء اليوم، عقب اجتماع  للامانة العامة لحزب العدالة والتنمية إن الجديد على مستوى المشاورات "غير موجود ولا يمكننا أن نكذب على المواطنين بهذا الشأن".

وأضاف "لكن رغم ذلك الأمل لا ينبغي أن ينقطع"، وهو ما يعني أن رئيس الحكومة المكلف، مازال يراهن على نجاحه في مهمة تشكيل الحكومة التي مرت أربعة أشهر على تكليف الملك محمد السادس له بتشكيلها، من دون أن يصل إلى ذلك حتى الآن.

وأشار رئيس الحكومة المكلف  إلى "أننا نظل متفائلين، وإن الإخوة كلهم يقولون إنه رغم قولنا لما يجري لا بد أن نبقى متفائلين"، وهو ما يعني أن قيادة حزب العدالة والتنمية مستمرة في دعمها لابن كيران للوصول إلى تحقيق التوافق وجمع الغالبية المطلوبة لتشكيل الحكومة التي طال انتظارها.

يذكر أن مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة دخلت الباب المسدود بعد بيان انتهى الكلام الذي أعلن فيه ابن كيران قطع شعرة معاوية مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، الذي يتشبث بإشراك حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة المقبلة، وهو ما يرفضه رئيسها المكلف ومعه قيادة حزب العدالة والتنمية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار