: آخر تحديث
مثول فرنسي امام محكمة مغربية لتورطه في أفعال ارهابية

الامن الايطالي يعتقل إمامًا مغربيًا

204
212
202

الرباط: اعتقل الامن الايطالي إمام مسجد في منطقة ساليرنو (جنوبى البلاد) لحيازته أسلحة غير مرخصة.

ووفقا لما ذكرته وكالة آكي الإيطالية للأنباء، اليوم الجمعة،فان "الإمام المعني يدعى العربي دِرناتي (30 عاما)، وهو مغربي مقيم في إيطاليا منذ سنوات"، وأنه " معروف بنشاطه في مجال مكافحة الإرهاب".

وأشارت المصادر إلى العثور في حيازة الإمام بندقية أثناء القبض عليه من طرف رجال الدرك والشرطة.

من جهة اخرى ، مثل الخميس أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة قضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المجاورة للرباط، مواطن فرنسي( ب، م)، يشتبه في تورطه في أفعال إرهابية. 

وكانت السلطات الأمنية بمطار فاس – سايس تمكنت من القبض على المشتبه فيه ، (عسكري فرنسي سابق، اعتنق الإسلام) الذي قدم من باريس، وضبطت بحوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات شبه عسكرية.

وقررت المحكمة إرجاء البت في هذه النازلة بناء على ملتمس الدفاع الرامي إلى منحه مهلة لإعداد دفاعه.

ووجهت للمتهم الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا المحاورة للرباط  تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية ، وحيازة أسلحة خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام ، والاشادة بافعال تكون جريمة ارهابية ، والاشادة بتنظيم ارهابي وعدم التبليغ عن جريمة ارهابية". 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار