: آخر تحديث

المخرجة جواهر العامري تفوز بجائزة سرد في أيام القاهرة لصناعة السينما

11
13
10
مواضيع ذات صلة

إيلاف من القاهرة: فازت المخرجة السعودية جواهر العامري بجائزة سرد مع الإشراف على تطوير سيناريو مشروع فيلمها الروائي الطويل "عزيز هالة"، وذلك في إطار منافسته في أيام القاهرة لصناعة السينما ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جواهر العامري هي كاتبة ومخرجة سعودية، تخرجت من جامعة عفت - فنون سينمائية. كتبت وأخرجت فيلم "مجالسة الكون" والذي كان جزء من الفيلم الانثولوجي الطويل "بلوغ" الذي عرض في افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠٢١. وايضاً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عالم ٢٠٢١. ويعرض الفيلم الان على شاهد.

كتبت وأخرجت فيلم "سعدية سابت سلطان" والذي شارك في عدة مهرجانات عربية وعالمية. وفاز في مهرجان السعودية للأفلام عام ٢٠١٩ بجائزة أفضل فيلم طلبة قصير. كما أنتجت فيلم "من يحرقن الليل" للمخرجة سارة مسفر والذي حصد على جوائز عدة منها تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠٢٠ من لجنة التحكيم، وشارك أيضًا في مهرجان بالم سبيرنجز للأفلام القصيرة الدولي عام ٢٠٢١، كما حصل الفيلم على جائزة السينما الواعدة في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي عام ٢٠٢١. 

شاركت جواهر بمشروع فيلمها الطويل الأول "عزيز هالة" في معمل البحر الأحمر بالتعاون مع معمل تورينو، ليحصل على جائزة التوزيع الكبرى من شاهد ١٠٠ ألف دولار في سوق مهرجان البحر الأحمر عام ٢٠٢١. كما تخرجت من مبادرة الشرق الاوسط للإعلام MEMI 2022 وطورت وكتبت من خلالها مسلسلها الجديد. وتعمل حاليًا على إخراج فيلمها القصير والذي من المتوقع تصويره في نهاية عام ٢٠٢٢.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه