: آخر تحديث
مع Universal Music MENA

الفرقة المغربيّة "Gnawa Soul& Moktar Gania" تُطلق ألبومها الأوّل وأغنية "Rabi Lâafou"

9
10
10
مواضيع ذات صلة

إيلاف: أطلقت الفرقة المغربيّة "Gnawa Soul& Moktar Gania " ألبومها الأوّل مع شركة Universal Music MENA تحت عنوان"Gnawa Soul". 

يتألّف الألبوم ،الذي سُجّل في إستوديو "Planet Essaouira"، من 12 أغنية من ضمنها "Rabi Lâafou" وهي الأغنية الأساسيّة في الألبوم الذي ينتمي لنوع موسيقى الـ"كناوة" والموسيقى العالميّة التقليديّة مع خلطة من الجاز. هذا، وقد قام بتأليف الأغنيات موسيقيّين إستثنائيّين وعالميّين وهم "Geraldine Laurent" و"Neta Elkayam" و"Jean Marie Ecay" ونفّذ "Chris Shaw" عمليّة الميكس في الولايات المُتّحدة الأميركيّة، أمّا الماسترينغ فتمّ في لندن.

أرادت فرقة "Gnawa Soul& Moktar Gania " من خلال هذا الألبوم أن تُسجّل بعض ترانيم الكناوة التقليديّة القديمة بخاصّة تلك التي تعود للمُدوّنة الموسيقيّة الخاصّة بعائلة Gania ، التي تُعتبر واحدة من أكثر العائلات المعروفة في عالم موسيقى الـ"كناوة" المغربيّة والتي يُمثّلها حالياً Moktar Gania . 
وعن هذا الألبوم قالت فرقة "Gnawa Soul& Moktar Gania ":"هو رحلة في عالم موسيقى الكناوة  التي تعكس الجذور وتُحاكي الروح والعاطفة الوجدان مع نغمات آلة الـ"كمبري" التقليديّة المؤلّفة من ثلاثة أوتار والتي تُعطي إنسجاماً تاماً وإيقاعاً خاصاً".وختمت الفرقة بالقول:" هدفنا إسعاد الجمهور من خلال هذا الألبوم الموسيقيّ المليء بالإيقاعات الفرحة والتي تحمل عمقاً وبُعداً روحياً في الوقت نفسه".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه