: آخر تحديث

الرئيس الأوكراني وفيلم "زومبي" نجوم حفل إفتتاح مهرجان كان

51
58
48

إيلاف من كان: بعيدا ً عن اطلالات النجوم على السجادة الحمراء كانت كلمة فولوديمير زيلينسكي هي أكثر مالفت الإنتباه والحضور في الحفل، وكان الرئيس الاوكراني قد ألقى خطاباً مفاجئاً عبر الفيديو وتوجه إلى الجمهور قائلا: "في النهاية، ستزول الكراهية ويموت الطغاة". وهنا يشير إلى قوة السينما خلال الحرب العالمية الثانية بما فيها فيلم تشارلي تشابلن "الديكتاتور العظيم" الذي كان بمثابة هجاء ساخر لأدولف هتلر والنازية. وأضاف أخيرا ً "نحتاج إلى تشابلن جديد ليثبت اليوم أن السينما ليست صامتة".
ولقي خطابه ترحيباً حاراً من الحشود التي كانت حاضرة في قصر المهرجانات بجنوب فرنسا.


Final Cut كوميديا افتتاحية ساخرة 
وسط حضور أكثر من ٢٠٠٠ متفرح عرض فيلم إفتتاح مهرجان كان "Final Cut" الذي يمثل عودة للمخرج الفرنسي ميشيل أزانفيسيوس مخرج فيلم الفنان عام 2011. 
يروي الفيلم حكاية مخرج يريد صنع فيلم زومبي بامكانيات بسيطة وفي لقطة واحدة طويلة وفي ذات الوقت تهاجمهم كائنات زومبي حقيقية. الفيلم مقتبس عن فيلم ياباني صدر عام 2017 بعنوان "One Cut of the Dead"،  يلعب بطولة الفيلم النجم الفرنسي رومان دوريس والنجمة الفرنسية الأرجنتينية برينيس بيجو.
 كوميديا ذكية وساخرة قدمت في الفيلم بشيء من التلاعب في المشاهد وترتيبها ، وبالفعل نال هذا الفيلم ااحتفاء جماهيرياً من خلال التفاعل معه وتحيته بعد الفيلم.

زوجة تشايكوفسكي التواجد الروسي الوحيد في المهرجان



الأنظار اليوم تتجه لمشاهدة الفيلم الروسي الوحيد المشارك في مهرجان كان "زوجة تشايكوفسكي" وهو فيلم تاريخي روسي من إخراج كيريل سيريبرينيكوف، بطولة أليونا ميخائيلوفا وأودين بيرون. الفيلم مشارك في برنامج المسابقة لمهرجان كان السينمائي 2022 . وتكمن أهميته بأنه الفيلم الروسي الوحيد المشارك في مهرجان كان الذي أعلن مقاطعة روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا. الفيلم هو ثالث مشاركات المخرج سربيرينيكوف في مهرجان كان بعد أن شارك في المسابقة الدولية عامي  2018 و2021. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه