: آخر تحديث
تحدثت مع صنّاع الفيلم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

ناهد السباعي تموت باكراً في "جريمة الايموبيليا"

63
70
61
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: صرّحت الفنانة ناهد السباعي أنها لا تستطع رفض طلب للمخرج خالد الحجر لكونه أول شخص منحها البطولة السينمائية بفيلمها "حرام الجسد". مشيرةً إلى أنها لم تشعر بصغر مساحة دورها في الفيلم الجديد بعنوان "جريمة الايموبيليا" الذي تموت فيه باكراً لتبدأ أحداثه بالتفاعل.
وأضافت خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أنها شعرت بتواجدها طوال الأحداث. لكن قتلها لم يكن سوى بداية لمرحلة جديدة في الفيلم.

عادل
وأقيم العرض العالمي الأول للفيلم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حيث تحدث صنّاعه بندوةٍ قصيرة شارك فيها فريق العمل بالكامل في مقدمتهم الفنان هاني عادل الذي أكد على أنه درس طبيعة الشخصية بشكلٍ جيد والمرض الذي يعاني منه للإلمام بتفاصيل الشخصية.
وأشار إلى أن هناك أنواعاً عديدة من الشيزوفرينيا المرضية، وهو ما جعلهم أكثر حرصاً على تحديد ملامح الشخصية الشكلية وتفاصيلها مع المخرج قبل انطلاق التصوير.

 



الحجر
من جهته، المخرج خالد الحجر رأى أن تطورات شخصية البطل التي قدمها هاني عادل جاءت مرتبطة بتطورات الأحداث التي وقعت معه والمواقف التي تعرّض لها وبالتالي زادت الضغوط النفسية الشديدة عليه. مؤكداً على أنه تمت استشارة أطباء نفسيين حول طبيعة المرض وهذه الحالة تحديداً حتى تخرج الحالة بصورةٍ واقعية.

وحول الإستعانة بصوت الفنان أحمد كمال، أكد أن هناك مرضى يسمعون أصواتهم تتحدث معهم ومرضى أخرين يسمعون أصواتاً أخرى. وفي حالة الفيلم كان يسمع البطل صوتاً آخر وليس صوته هو.

وأكد الحجر أنه اختار عمارة الإيموبيليا لتكون مكاناً للأحداث باعتبارها عمارة شهدت إقامة مشاهير عدة ومن ثم أراد ربط شخصية الكاتب الشهير بالعمارة التي يقطن فيها، لافتاً إلى أن الجرائم التي حدثت في العمارة يمكن أن تحدث في أي عمارة أخرى.

 

يوسف
وعبّر المخرج خالد يوسف المشارك في إنتاج الفيلم عن سعادته بالمستوى الذي خرج به مشيراً إلى أنه تحمس للسيناريو فور قراءته لكنه لم يحضر أيام تصوير الفيلم .وعندما شاهده وجده عملاً جيداً فنياً متمنياً أن يحقق ايراداً كبيراً في دور العرض عند طرحه تجارياً.

 



عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه