: آخر تحديث
تحذيرات من عواصف رعدية رغم موجة الحر

بريطانيا: إعلان الجفاف يدخل حيز التنفيذ

41
38
44
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: تم الإعلان رسميًا عن الجفاف في أجزاء من جنوب ووسط وشرق إنكلترا، كما تم إصدار تحذير كهرماني من الحرارة الشديدة لمدة 4 أيام ومتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني أيضًا من وجود خطر "استثنائي" يتمثل في انتشار الحرائق خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تمت دعوة محلات السوبر ماركت إلى إزالة أدوات الشواء التي تستخدم لمرة واحدة من الرفوف.

وعلى الرغم من موجة الحر وإعلان الجفاف، أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من عاصفة رعدية صفراء لمعظم أنحاء المملكة المتحدة يوم الاثنين، محذرًا من "فرصة صغيرة" يمكن أن تغمر المنازل والشركات بسرعة.

المناطق المتضررة 

بحسب مكتب الأرصاد، فإن المناطق المتضررة بالجفاف هي: ديفون وكورنوال، سولينت وساوث داونز، كينت وساوث لندن، هيرتس وشمال لندن،  إيست أنجليا، وادي التيمز، لينكولنشاير، نورثامبتونشاير وشرق ميدلاندز

ويعني الإعلان أنه يمكن للسكان في تلك المناطق توقع رؤية قيود مفروضة على استخدام المياه للأغراض المنزلية والتجارية.

وفي حين أن الانتقال إلى حالة الجفاف لا يؤدي تلقائيًا إلى اتخاذ إجراءات في حد ذاته ، فإن هذا يعني أن وكالة البيئة وشركات المياه ستنفذ مراحل من الخطط المتفق عليها مسبقًا.

وتتبع هذه الخطط العوامل المحلية بما في ذلك هطول الأمطار ، وكمية المياه المتبقية في الأنهار والخزانات والبحيرات ، فضلاً عن توقعات درجات الحرارة والطلب على المياه ، وتؤدي إلى فرض حظر مؤقت على الاستخدام ، مثل حظر خراطيم المياه.

استخدام المياة

وتم حث السكان والشركات في المناطق المتضررة على أن يكونوا "على دراية تامة" بالضغوط على الموارد وقيل لهم إن عليهم استخدام المياه بحكمة.

وقال وزير المياه ستيف دوبل "نشهد حاليا موجة حارة ثانية بعد ما كان يوليو الأكثر جفافا على الإطلاق في أجزاء من البلاد".

وأضاف: "نحن مستعدون بشكل أفضل من أي وقت مضى لفترات الطقس الجاف ، لكننا سنواصل مراقبة الوضع عن كثب ، بما في ذلك الآثار على المزارعين والبيئة ، واتخاذ المزيد من الإجراءات حسب الحاجة."

وقالت وكالة البيئة البريطانية إن الإمدادات الأساسية من المياه آمنة، وتحث شركات المياه على مواصلة التخطيط الوقائي. وقال فيليب دن النائب عن حزب المحافظين إن تأكيد حالة الجفاف "مقلق للغاية" ويجب أن يشجع على مزيد من الإجراءات لمعالجة تغير المناخ.

وقال "لا يجب أن نكتفي بما حققناه من إنجازات" كافية "لمعالجة تغير المناخ: يجب أن تركز شدة موجات الحر وتواترها العقول وتؤدي إلى تكثيف الجهود لتكييف الطريقة التي نستخدم بها المياه ونقدرها".

تحذير كهرماني

تعاني أجزاء كثيرة من البلاد من درجات حرارة شديدة الارتفاع وقلة هطول الأمطار، مع تحذير من الحرارة الشديدة المهرماني (العنبر) الآن في معظم جنوب إنكلترا وأجزاء من شرق ويلز حتى يوم الثلاثاء. وكان من المقرر أن ينتهي في الأصل في الساعة 6 مساءً يوم الأحد.

وبحلول بعد ظهر يوم الجمعة، من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 35 درجة مئوية (95 فهرنهايت) في المناطق الجنوبية من المملكة المتحدة، والتي ستكون أكثر سخونة من جزر الباهاما وجامايكا وبربادوس.

وعلى الرغم من أن جميع حالات الجفاف ناتجة عن فترة انخفاض هطول الأمطار، فلا يوجد تعريف واحد لكل منها، مما يعني اختلاف كل حالة.

وأدت ظروف الجفاف المستمرة - في أعقاب شهر يوليو الأكثر جفافاً على الإطلاق في بعض المناطق إلى جانب موجة الحرارة القياسية في الشهر الماضي - إلى استنزاف الأنهار والخزانات وخزانات المياه الجوفية.

ووفقًا لوكالة البيئة، كانت هناك خمسة أشهر متتالية من هطول الأمطار أقل من المتوسط في جميع المناطق الجغرافية في إنكلترا ودرجات حرارة أعلى من المتوسط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار