: آخر تحديث

مسرحية حكايات للكبار في ستوكهولم

54
47
63
مواضيع ذات صلة

تستند القصص الخيالية الشريرة عن الحياة والموت والعواطف، مجموعة القصص القصيرة التي كتبها بييير لاغركفيست وأصبحت أداءً حميميًا من خلال مؤلفات ماتي باي الرائعة وشكلته رواية سارة ليند يتعلق الأمر بالرجل الصغير ومعركته ضد الشر، وأيظآ حول الحب الكبير وظروف المعيشة البشرية على الأرض، تحتوي الحكايات على كل شيء يتعلق بالحياة والموت ويتعلق  بالشعور بالصغر والخوف والضعف، مسرحية اوندا ساجور لحظة تأمل في وقت عيد الميلاد، بدأ العمل مع اوندا ساجور في استوديو ماتي باي وكريستيان هولم كرين الأصوات والأجواء بُنيت حول النصوص تم دمج الأغاني والمقاطع الصوتية والموسيقى وأصبحت تركيبة ثابتة مع وجود مجال للارتجال، وتحولت إلى مسرحية في مسرح مدينة أوبسالا.

سارة ليند ممثلة ومغنية قامت بجولة في جميع أنحاء البلاد مع كارولا، وشاركت في إنتاجات في كابريه بلاك، تيرول في دراماتن ومعظم العروض في بارك تياتر وكولشن تياتر، وأداء عدد من العروض الخاصة مثل كوكو وموسيقى أفلام شور كارلن وملحمة يوستا برلين. عمل ريكارد غونتر لمدة ٢٠ عامًا كمخرج وقدم ٥٣ إنتاجًا معظمها في كالشن تياتر. وفي عام ٢٠٠٥ حصل على وسام سفينسكا داك بلادت. يعتبر بيير لاجركفيست شخصية بوابة الحداثة السويدية وأحد أهم شعراء القرن العشرين من خلال صوره الجريئة والتعامل مع القضايا الإنسانية، كتب العديد من القصص الخيالية مثل "أنا وأبي على السطح"، عن صبي ووالده موظف في السكة يتجولون في طبيعة هادئة متبعين خطوط السكك الحديدية يبدأ الظلام ويخاف الصبي يُسمع صوت قطار قادم من بعيد ويضطر كلاهما إلى مغادرة مسار السكة الحديد. يتفاجأ الأب لن يكون هناك قطارات في هذا  الوقت. يندفع القطار أمامهم ويلقي الصبي نظرة على سائق القطار خمنت ما يعنيه ذلك القلق الذي سيأتي المجهول  الذي لا يعرف الأب شيئًا عنه، والذي لم يستطع حمايتي بسببه هذه الحياة ستكون بالنسبة لي حقيقية. أما قصة  نهاية موت البطل بعد شائعة  تفيد بأن شخصًا ما سوف يقفز من سطح الكنيسة يتجمع حشد من تحتها. وينتظرون بقلق كانت المنطقة المحيطة بالكنيسة مكتظة بالناس كانت الإثارة لا تصدق حبس الجميع أنفاسهم واندفعوا إلى أقصى الحدود في انتظار ما سيحدث "وسقط الرجل على الأرض وسرعان ما انتهى الأمر وغادروا في طريقهم إلى المنزل". بطريقة ما  شعر المرء بخيبة أمل معينة لقد قتل نفسه للتو بشكل رهيب شاب متفائل ضحى بنفسه بهذه الطريقة. عندما تفكر في الأمر كان كل شيء شائنًا. وفي قصة المصعد الذي نزل إلى الجحيم تدور هذه القصة القصيرة حول زوجين يلتقيان على سطح أحد المنازل في لحظة رومانسية لاحظوا فجأة أن المصعد الذي يسافرون فيه لا يبدو أنه يتوقف. عندما يتوقف المصعد يفتح الباب يتم استقبالهم من قبل الشيطان الذي يشرح بأدب شديد أن الجحيم يتم تحديثه. لم يعودوا يتعاملون مع الألم الجسدي، أن الزوجة تلتقي أيضًا بزوجها الذي تركته لمقابلة حبيبها في غرفة فندق فاخرة  ومع ذلك فقد أصيب بفتحة في رأسه ناجمة عن رصاصة. لقد صُدمت وهم يغادرون الجحيم على عجل. خلال الرحلة إلى العالم الحقيقي  يناقش العاشقان كيف تصرف الزوج بشكل غير لائق وأنه لا يبدو قادر على نقل مشاعره. نُشرت حكايات الشر في عام ١٩٢٤ وتحتوي على العديد من القصص القصيرة بما في ذلك  قصة المصعد الذي ذهب إلى الجحيم  والأب وموت البطل هي واحدة من أهم أعمال بيير لاجركفيست  وغالبًا ما تكون الأعمال  مثيرة للاهتمام لذا يجب ألا تكون مجردة حيث يتحول نشاط الأب والابن الحميم في البداية إلى قلق وجودي، إنها القصة الوحيدة التي تحتوي على نوع من الدراما النفسية، على سبيل المثال اشتعلت النيران في القاطرة الضخمة حيث جرفوا الفحم  واندلعت الشرارات في الليل كان مروعا القاطرة نفسها هي استعارة  مفضلة للمستقبل، والتي تصبح هنا صورة "للقلق الذي سيأتي. من الواضح أنهم يحاولون قول شيء مثير للاهتمام عن الإنسان، وعدم قدرة الإنسان العادي على الارتقاء فوق اهتماماته، يصنع لاجركفيست نوعًا مختلفًا من ترك حالة المريض العقلي، تظهر استحالة وجود شخصية المسيح في المجتمع الحديث          

هكذا عروض مسرحية كانت قبل جائحة كورونا والعزلة القسرية

مسرح مدينة ستوكهولم

مسرحية

أوندا ساجور

 

 تاليف :بيير لاجركفيست

اختيار الفكرة : سارة ليند وماتي باي

التدريج / الاتجاه: ريكارد غونتر

الملحن: ماتي باي وكريستيان هولمغرين

الأغاني: ماتي باي

تصميم المجموعة: بيتر لوندكويست

الإسقاطات: بيتر لوند كفيست  و ماكنوس فير هاكى

الاضاءة : لوسيا سامبوجنارو

بالتعاون مع مسرح مدينة اوبسالا


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات