: آخر تحديث

فول الصويا والعدس والحبوب تضعف علاج سرطان الثدي

8
6
8

حذرت دراسة جديدة من ان فول الصويا والحبوب والعدس تحوي مركبات شبيهة بهرمون استروجين تؤدي مفعولا مضاداً لعلاج نوع شائع من سرطان الثدي يحفزه هذا الهرمون.

ومن أشد العلاجات فاعلية لهذه السرطانات استخدام خلطة من العلاج الهرموني والعقاقير المضادة لهرمون استروجين توقف نمو الخلايا السرطانية وبذلك مضاعفة فترة بقاء الكثير من النساء على قيد الحياة. 

ولكن الدراسة الجديدة التي أجرتها جامعة سكريبس في كاليفورنيا وجدت ان النساء اللواتي يخضعن لهذا العلاج المختلط يجب ان يتجنبن الأغذية الغنية بالمركبات التي تحاكي هرمون استروجين لأنها يمكن ان تبطل مفعول العلاج. 

وهذه المركبات غير قابلة للتحلل الحيوي وبالتالي تُخزن في الخلايا الدهنية. 

واكتشف الباحثون في جامعة سكريبس ان هذه المركبات الشبيهة بهرمون استروجين تبطل بقوة مفعول العلاج المضاد لسرطان الثدي بخليط من دواء بالبوسيسليب ودواء ليتروزول. 
وقال الدكتور غاري سوزداك مدير مركز سكريبس للميتابولوميات ان المصابة بسرطان الثدي التي تتناول خليطاً من هذين الدواءين يجب ان تفكر في التقليل من الأغذية التي تحوي زينوستروجينات. 

ويبدي الباحثون المختصون بأمراض السرطان قلقاً متزايداً من وجود زينوستروجينات في الغذاء والماء لأنها تزيد نمو الأورام السرطانية المدفوعة بهرمون استروجين ويمكن ان تعيق مفعول عقاقير مضادة لهذا الهرمون مثل ليتروزول. 

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5259417/Lentils-nuts-cereals-reverse-breast-cancer-treatment.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل