: آخر تحديث
تهدف إلى تسريع مسيرة الإمارة التنموية لثلاث سنوات مقبلة

أبوظبي تعلن عن خطة بقيمة 50 مليار درهم لتحفيز الاقتصاد

2
2
2

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنه أطلق "حزمة اقتصادية" بقيمة 50  مليار درهم إماراتي (13.6 مليار دولار)، في خطوة تهدف إلى تحفيز الاقتصاد.

إيلاف من أبوظبي: أعلن ولي عهد أبوظبي أيضًا عن سلسلة مبادرات اقتصادية لخلق 10 آلاف وظيفة للمواطنين في السنوات الخمس المقبلة، ومحفزات لتسهيل مزاولة الأعمال.

تسريع النمو
وكتب ولي عهد أبوظبي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر مساء الثلاثاء: "أطلقنا اليوم حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم، لتسريع وتيرة مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية للسنوات الثلاث المقبلة".

يشار إلى أن أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة هي أغنى الإمارات السبع. وتملك أبوظبي أكثر من 90 بالمئة من احتياطي النفط الخام الإماراتي، الذي يقدر بـ98 مليار برميل. 

وتأتي هذه الخطوة في وقت تظهر مؤشرات إلى تباطؤ اقتصادي في الدولة الغنية بالنفط في أعقاب انخفاض أسعار الخام منذ 2014.

تحفيز استثمار الأجانب
وكانت الإمارات أعلنت في الشهر الماضي عن قرار رفع نسبة تملك المستثمرين الأجانب العالميين في الشركات لتصل إلى 100 بالمئة، ومنحهم تأشيرات عمل تصل إلى عشر سنوات.

وكان صندوق النقد الدولي أعلن في الشهر الماضي أن النمو الاقتصادي في الإمارات تراجع إلى 0.5% عام 2017 من 3% في عام 2016. وبحسب الصندوق، فإن النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي انكمش بنسبة 1.6% في العام الماضي، ويتوقع أن ينمو بنسبة 0.5% في 2018.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد