: آخر تحديث
اعلان الحداد الرسمي بالمغرب لمدة 3 ايام وتنكيس الأعلام

محمد السادس يعزي قيادة الامارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

15
16
7
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط:عبر العاهل المغربي الملك محمد السادس، الجمعة، باسمه الخاص وباسم الأسرة الملكية والشعب المغربي،عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في الفاجعة التي ألمت بالأسرة الأميريةلدولة الإمارات العربية المتحدة، إثر النبأ المحزن لوفاةالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.
واستحضر العاهل المغربي، بهذه المناسبة المحزنة، عبر بيان للديوان الملكي، عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية والأسرة الملكية، والتي كان حريصا على استمرارها وترسيخها.
وقال الملك محمد السادس إن المملكة المغربية تحتفظ له بكل تقدير، بما كان يشده إليها، من روابط الأخوة المتينة والتضامن الفاعل في السراء والضراء، حيث كان شديد الحرص على ترسيخ وتطوير العلاقات الاستثنائية والمتميزة بين البلدين الشقيقين وتوثيق عرى التضامن والتآزر بينهما إزاء مختلف القضايا المصيرية والمشركة.
وعبر الملك محمد السادس، في هذا الظرف العصيب، عن تقديره الكبير لما حققه الراحل المبرور لدولة الإمارات العربية، من إنجازات كبرى، مواصلا عمل والده المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، ساهرا على تحديثها، وتطوير قدراتها الاقتصادية والسياسية، مما بوأها مكانة وازنة، عربيا وإقليميا ودوليا، وأهلها للاضطلاع بدور فاعل في نصرة القضايا العربية العادلة، وتوطيد جسور التضامن العربي والإسلامي.
وتضرع العاهل المغربي إلى الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته وغفرانه، ويجزل ثوابه على ما أسداه لبلده ولأمته، من خدمات جليلة، ومنجزات رائدة، ويسكنه فسيح جنانه.
وبهذه المناسبة المحزنة، بعث العاهل المغربي برسالة برقية تعزية ومواساة إلى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما بعث ببرقية تعزية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء.
وذكر بيان ثان للديوان الملكي صدر لاحقا ، أن الملك محمد السادس، اجرى اتصالا هاتفيا مع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وخلال هذا الاتصال، جدد الملك محمد السادس باسم المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، التعبير لولي العهد، ومن خلاله لأسرته الأميرية الجليلة وللشعب الإماراتي الشقيق، أحر تعازيه وأصدق مشاعر مواساته في هذا الرزء الفادح، في فقدان قائد عربي شهم وأصيل، ربطته بالمغرب أواصر وطيدة من الأخوة والتقدير.
وبهذه المناسبة الأليمة، أصدر العاهل المغربي أمره بإعلان الحداد الرسمي بالمملكة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الجمعة، وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار