: آخر تحديث
بن عبد الله قد يبقى وزيرًا للسكنى وسياسة المدينة والتعمير

توقع تعيين ناصر بوريطة وزيرًا لخارجية المغرب

221
244
209

الرباط: توقعت مصادر مطلعة ان يتم الاعلان عن حكومة الدكتور سعد الدين العثماني غدا الاثنين او الثلاثاء. 

وعلمت "ايلاف المغرب" ان حظوظ الدبلوماسي الواعد ناصر بوريطة الوزير المنتدب في وزارة الخارجية المغربية في خلافة صلاح الدين مزوار على راس الوزارة، تبقى كبيرة. 

وعدت المصادر ذاتها تعيين بوريطة ، على راس الدبلوماسية المغربية ، تتويجاطبيعيا لمسار شاب تدرج في دواليب الوزارة وخبر دهاليزها .

المصادر ذاتها رجحت بقوة ان  تعرف وزارة الداخلية بدورها  تغييرا قد يطال الوزير محمد حصاد. بيد انها امتنعت عن الكشف عن خلفه . 

في غضون ذلك، كشفت مصادر متطابقة  ل" ايلاف المغرب "ان حزب التقدم الاشتراكية سيحصل على ثلاث وزارات . 

وقالت ان الحزب ، الذي يتزعمه نبيل بن عبد الله ، قد يحتفظ بحقيبة السكنى وسياسة المدينة التي  سيضاف اليها قطاع التعمير ، وايضا وزارة الصحة ، بالاضافة الى وزارة اخرى ستعين على رأسها امرأة . 

وتنبأت المصادر نفسها ان يحتفظ بن عبد الله  بوزارة الإسكان وسياسة المدينة والتعمير ، بينما سيبقى الحسين الوردي وزيرا للصحة .

ولا يعرف ما اذا كانت شرفات افيلال وزيرة الماء ستبقى في نفس القطاع . 

وعلمت " ايلاف المغرب " ان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سيحصل على وزارتين وكتابتي دولة. 

وبينما اقترح الاتحاد الاشتراكي  نقيب الصحافيين السابق يونس مجاهد لتولي وزارة الاتصال ( الاعلام ) ، اقترح سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف محمد يتيم  للمنصب ذاته .بيد ان حظوظ يتيم تبقى ضعيفة .  


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار