: آخر تحديث
3 متنافسين لخلافة صلاح الدين مزوار

"التجمع" المغربي يعقد مؤتمرًا استثنائيًا بعد مؤتمر "كوب 22"

219
263
215

قال مصدر قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار المغربي لـ"إيلاف المغرب" إن مؤتمرًا استثنائيًا للحزب سيعقد عقب الانتهاء من مؤتمر التغير المناخي (كوب 22) في مراكش ما بين 7 و18 نوفمبر المقبل، لانتخاب خليفة لصلاح الدين مزوار ( وزير الخارجية والمشرف على مؤتمر كوب 22) الذي قدم استقالته من رئاسة الحزب الاحد خلال اجتماع للمكتب التنفيذي للحزب.  

إيلاف المغرب - متابعة: أوضح المصدر نفسه أن ثلاثة قياديين سيتنافسون على رئاسة الحزب الذي أسسه أحمد عصمان رئيس الوزراء السابق وصهر الملك الراحل الحسن الثاني عقب انتخابات عام 1977، وهم رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب السابق، ومحمد بوسعيد وزير المالية والاقتصاد، ومصطفى المنصوري الرئيس السابق للحزب، ورئيس مجلس النواب السابق. 

وقالت مصادر متطابقة لـ"إيلاف المغرب" إن حظوظ المنصوري تبقى كبيرة للعودة إلى قيادة الحزب، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة كفيلة بتأكيد ذلك. 

وقدم مزوار استقالته عقب ظهور نتائج اقتراع 7 أكتوبر، وتراجع عدد مقاعد حزبه في مجلس النواب الجديد. إذ لم يحصل سوى على 37 مقعدًا، بينما كان يتوافر في المجلس السابق  أكثر من 50 مقعدًا. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار