: آخر تحديث
بهدف الترويج لتعليم الفتيات

ميشيل أوباما تزور ليبيريا والمغرب واسبانيا

362
411
389

الرباط: اعلن البيت الابيض الاربعاء ان ميشيل أوباما وابنتيها ماليا (17 عاما) وساشا (15 عاما) سيقمن بزيارة الى ليبيريا والمغرب واسبانيا في نهاية يونيو للترويج لتعليم الفتيات.

وستزور ميشيل أوباما في ليبيريا، الدولة الواقعة في غرب افريقيا ، والأكثر تضررا من وباء إيبولا ،  مركز تدريب تابعا لبرنامج " بيس كوربس" الاميركي التطوعي في كاكاتا ، ومدرسة في يونيفيكيشن تاون للتحدث الى مراهقات صغار السن بشأن الحواجز التي يواجهنها للبقاء في الدراسة.

وقال البيت الابيض ان رئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف سترافق ميشيل أوباما في جولاتها.

وفي المغرب ، سترافق ميشيل أوباما الممثلة ميريل ستريب يومي 28 و29 يونيو الجاري لمناقشة الالتزامات التي أعلنتها الحكومة الاميركية والمغرب لمساعدة الفتيات على الدراسة.

ويعرف عن السيدة الاميركية الاولى ان تعليم  الفتيات من القضايا الاساسية التي تهتم بها .

وذكر البيت الابيض  ايضا ان ميشيل أوباما ستختتم جولتها في 30 يونيو  بالقاء كلمة في مدريد بشأن مبادرتها العالمية "لت جيرلز ليرن" ( دعوا  الفتيات يتعلمن) ، وهي حملة تهدف الى تسخير  موارد القطاعين العام والخاص في الترويج لتعليم الفتيات.وستلتقي ميشيل أوباما ف مدريد الملكة ليتيزيا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار