: آخر تحديث
23 منهم كانوا يديرون صفحات ومواقع للدردشة

المغرب: اعتقال 53 متورطا في عمليات الغش

361
367
339

الرباط: تمكنت مصالح الشرطة القضائية  المغربية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء، من توقيف 53 شخصا في مجموعة من المدن المغربية، وذلك لتورطهم في عمليات الغش، من بينهم 22 شخصا كانوا يديرون صفحات ومواقع للدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تسريب مواد امتحانات الباكالوريا (الثانوية العامة) وتوفير الأجوبة الخاصة بها مقابل مبالغ مالية.

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم أيضا توقيف 31 شخصا من أجل التلبس بالغش في الامتحانات، موضحا أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضايا أسفرت عن حجز معدات معلوماتية ودعامات إلكترونية كانت موجهة لتسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 19 هاتفا محمولا، و17 عدسة صوتية، وأربعة حواسيب، وثلاث وحدات مركزية، ولوحة إلكترونية، وثلاث رقاقات للذاكرة المعلوماتية، و قد أحيلت جميعها على مختبرات تحليل الآثار الرقمية لإخضاعها للخبرات التقنية الضرورية.

وأضاف البيان أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة، على أن تتواصل هذه العمليات الاستباقية لرصد ومكافحة كل محاولة لتسريب مواد الاختبارات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار