: آخر تحديث
تمكّنهم من تنمية القدرات وتحصيل المبادئ الأساسية لتقنيات الكتابة والإبداع

مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل بأصيلة .. لاكتشاف المواهب

104
117
71
مواضيع ذات صلة

إيلاف من أصيلة: تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، بداية من الجمعة وإلى غاية 21 يوليو الجاري، بمكتبة الأمير بندر بن سلطان، ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الرابع والأربعين، مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل.
وأوضح بيان للمؤسسة، تلقت ’’إيلاف المغرب’’نسخة منه،أن مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل دأب،منذ إحداثه سنة 2009 ضمن فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، على اكتشاف مواهب إبداعية واعدة، وتنمية قدرات الأطفال واليافعين الكتابية بتمكينهم من تحصيل المبادئ الأساسية لتقنيات الكتابة والإبداع، وتعويدهم على مناقشة نصوص إبداعية توافق مستوياتهم.كما عمل المشغل على تدريبهم على الكتابة الإبداعية تحت إشراف مؤطريهم، وعلى إتاحة الفرصة لهم لمحاورة مفكرين ومبدعين يزورون أصيلة في كل موسم ثقافي، وتوثيق نماذجهم الإبداعية في كتاب تصدره المؤسسة كل سنة.

المشاركون في مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل بأصيلة


وأضاف البيان أن هذا المشغل يقام طيلة السنة إبان فترات العطل المدرسية. ويستفيد منه أزيد من 50 طالبة وطالبا من مدارس وثانويات مدينة أصيلة، بإشراف أدباء وخبراء تربویین مشهود لهم على المستوى الوطني بالكفاءة في مجالي الأدب والتربية.
ويشرف على تأطير دورة هذه السنة كل من الأستاذ مصطفى البعليش (منسق المشغل)، والدكتور أبو الخير الناصري (شاعر ورواني)، والأستاذ عبد الصمد مرون (كاتب ومؤطر تربوي).
وكانت مؤسسة منتدى أصيلة قد أعلنت في وقت سابق عن تنظيم فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلةالثقافي ال44، ما بين 4 و21 يوليو الجاري، وتخصص للفنون التشكيلية، بحيث يتضمن برنامجها
مشاغل الصباغة على الجداريات،ومشاغل الفنون التشكيلية (الصباغة،والحفر والليتوغرافيا،ومرسم الطفل) ومعارض فنية، وندوات فكرية حول الفن التشكيلي،كما ستنظم ندوة تكريمية للفنان المغربي عبدالكبير ربيع.كما أعلنت المؤسسة عن تنظيم الدورة الخريفية مطلع شهر أكتوبر المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار