: آخر تحديث
وقع روايته(جداريات الشام "نمنوما")بجناح العويس بمعرض ابو ظبي للكتاب 

  الروائي السوري نبيل سليمان يحاضر عن "جماليات السرد الروائي في الإمارات"

43
44
34
مواضيع ذات صلة

إيلاف من أبو ظبي :قدم الروائي نبيل سليمان مساء الجمعة محاضرة بعنوان "جماليات السرد الروائي في الإمارات" ، ووقع روايته (جداريات الشام "نمنوما" )في جناح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حضرها جمهور من المثقفين والمهتمين وأصدقاء المؤسسة.

وقام إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بتقديم سليمان ، مشيراً إلى أنه فاز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية حقل الرواية والقصة والمسرحيةفي الدورة السابعة عشرة، وفي جعبته سبعة وخمسون كتاباً منها اثنتان وعشرون رواية،كما صدرت ثلاثة عشر كتاباً حول أعماله، والعديد من المقالات والأطروحات الجامعية. كما حصل على العديد من الجوائز آخرها جائزة سلطان العويس الثقافية 2021. وتُرجمت بعض رواياته إلى الروسية والإسبانية، والفارسية والإنجليزية والدانماركية. كما شارك الكاتب في التحكيم للعديد من الجوائز والدراسات، ومن من أبرز مؤلفاته: رواية جداريات الشام "نمنوما" ، الصادرة حديثاً عن مؤسسة العويس الثقافية ضمن سلسلة الفائزون، وتحولات الإنسان الذهبي (2022)، وتاريخ العيون المطفأة(2019)، وليل العالم(2016)، ومدارات الشرق (4 أجزاء)،وقد احتلت مدارات الشرق المرتبة 20 في أفضل مائة رواية عربية، وغيرها من الكتب النقدية.

نبيل سليمان يوقع روايته (جداريات الشام نبيل سليمان يوقع روايته (جداريات الشام "نمنوما" )في جناح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب

 

من جهته ، قال سليمان إن السرد في الإمارات تضاعف وتنوّع سريعاً، وبخاصة خلال العقدين الماضيين، وتناول مجموعة كبيرة من الأسماء الأدبية في الإمارات مثل علي أبو الريش، ولولوة المنصوري، وريم الكمالي، وعادل خزام، وعبد العزيز المسلم، وإبراهيم مبارك، وميسون صقر، وسلطان العميمي، ومريم الشحي، ومريم الغفلي، وصالحة عبيد، وباسمة يونس، وفاطمة المزروعي، وأسماء الزرعوني وغيرهم.

وكانت الأمسية فرصة للحوار المثمر الذي أضاء على بعض مواقع القصة والرواية وأغني جوانب أخرى من السرد في الإمارات. 
عقب ذلك قدم  الهاشمي شهادة تقدير باسم مؤسسة العويس للروائي سليمان وتمنى له المزيد من العطاء والنجاح.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات