: آخر تحديث
إلى جانب نخبة من الشعراء والروائيين العرب

الشاعر السعودي محمد خضر يحصد جائزة توليولا الإيطالية

44
47
34

أعلن الشاعر  الدكتور أحمد قراني الزهراني، رئيس لجنة تحكيم الفرع العربي من جائزة توليولا الإيطالية العالمية لعام 2022، أسماء الفائزين في الفرع العربي في مجالي الشعر والرواية.
 
وضمت الجائزة في هذه الدورة اسم الشاعر السعودي محمد خضر كأحد الفائزين في قسم الشعر، فيما جاءت أسماء الفائزين وأعمالهم كالتالي:
 


غلاف ديوان الشاعر محمد خضر بعنوان: "فراغ في طابور طويل"

في الشعر

وفاز في مجال الشعر ديوان "مالم يقله المتنبي الشاعر" للشاعر أحمد نناوي مصر، ديوان "الاعتراف خطأ شائع" للشاعرة رضا أحمد من مصر، ديوان "فراغ في طابور طويل" للشاعر محمد خضر من السعودية، وديوان "والشوق شأنك" للشاعرة ابتسام الصمادي من سوريا.

في الرواية
 
أما الفائزين في مجال الرواية، فهم: رواية "شمسان على النيل" للكاتب عاطف الحاج سعيد من السودان، رواية "فجر أيلول" للكاتب هاشم محمود من إريتريا، رواية "نادي المحبين" صبحي موسى من مصر ، ورواية "التميمة الضائعة" لـ نجاح أبراهيم من سوريا.

 


 
يُذكر أن "توليولا الدولية" تُعتبَر جائزة إيطالية عريقة، تم تأسيسها منذ أكثر من ربع قرن، وتشرف عليها رابطة "توليولا" الثقافية"Tulliola Cultural Association، ويتم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشيوخ الإيطالي.
ولقد حازت هذه الجائزة على وسام الدولة الإيطالية في عهد الرئيس الإيطالي الأسبق جورجو نابوليتانو، وتضم لجانها نخبة من النقاد والأدباء والشعراء والأكاديميين والمترجمين البارزين والناطقين بلغات مختلفة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات