: آخر تحديث
بعد صراع مع المرض

وفاة القطري سعود المهندي عضو مجلس فيفا

25
23
25
مواضيع ذات صلة

الدوحة : توفي عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قارة آسيا ونائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي، سعود المهندي عن 66 عاماً بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن الاتحاد القطري الثلاثاء.

وصارع المهندي، طوال الأشهر الماضية، مرضاً عضالاً، غيبه عن التواجد في قطر أثناء بطولة كأس العالم التي استضافتها بلاده نهاية العام الماضي، بسبب خضوعه للعلاج في الخارج. 

ونعى رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني المهندي في تغريدة قال فيها "(...) خدم (المهندي) وطنه بكل إخلاص وتفان، فتعازينا لأسرته الكريمة ولنا جميعًا وللاتحادين القطري والآسيوي".

وتبوأ المهندي العديد من المناصب في كرة القدم القطرية، حيث شغل منصب الأمين العام حتى عام 2013، قبل أن يشغل منصب نائب الرئيس حتى وفاته. 

كما نعى رئيس الإتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، المهندي الذي يشغل منصب نائب الرئيس منذ 2015، قائلا " فقدنا أخاً عزيزاً وصديقاً وفياً وقامة إدارية رياضية لم تدخر وسعاً في سبيل خدمة لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية".

وأضاف " نستذكر بكل التقدير دور المرحوم المهندي في تطوير كرة القدم القطرية، بالإضافة إلى تواجده الفعال في عضوية مجلس الاتحاد الدولي".

وكان المهندي، الذي انتخب في نيسان/أبريل 2019، عضواً في مكتب فيفا بعد نيله 37 صوتاً من أصل 46 اتحاداً وطنياً آسيوياً، قد ترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي خلال الدورة الماضية قبل أن ينسحب، ومنافسه الإماراتي محمد خلفان الرميثي، لمصلحة الرئيس الشيخ سلمان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة