: آخر تحديث
سفيرها زار مشاريع في صيدا الجنوبية

بريطانيا: مع لبنان لمواجهة ظروفه الصعبة

16
17
17

إيلاف من لندن: أكدت المملكة المتحدة دعمها للبنان في ظروفه الصعبة الحالية، وستواصل تشجيع الإصلاحات والتغييرات اللازمة لضمان مستقبل أفضل للشعب اللبناني.

زار السفير البريطاني هاميش كويل، أمس الخميس، المشاريع الممولة من المملكة المتحدة في صيدا ويناقش آخر التطورات مع بعض مسؤولي المدينة.
وافتتح السفير سق السمك الذي أعيد بناؤه حديثًا في صيدا، ويهدف هذا المشروع التحويلي إلى تنشيط قطاع صيد الأسماك في صيدا من خلال تحديث السوق وتوفير مرافق ومعدات جديدة للصيادين المحليين. وهي تدعم أكثر من 450 صيادًا محليًا ، بالإضافة إلى عائلاتهم ومئات المستفيدين عبر المجتمعات المحلية في صيدا وحولها.
وتم تمويل المشروع من قبل المملكة المتحدة وتم تنفيذه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الأشغال العامة والنقل وبلدية صيدا ، في إطار دعم المجتمعات المضيفة في لبنان التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. مشروع (LHSP).
وحضرت احتفال الافتتاح السيدة ميلاني هاونشتاين الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان والدكتور هيكتور حجار وزير الشؤون الاجتماعية، ومحمد نحلة ، ممثلاً عن وزير الأشغال العامة والنقل و محمد سعودي رئيس بلدية صيدا، والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري والسيدة بهية الحريري ونزيه سنبل نقيب صيادي صيدا. 

لقاءات
كما التقى السفير البريطاني بأعضاء مجتمع الصيد المحلي وأكد على استمرار دعم المملكة المتحدة للناس في جميع أنحاء لبنان.
والتقى السفير كويل لاحقاً بالدكتور عبد الرحمن البزري النائب وعضو البرلمان أسامة سعد لمناقشة التحديات التي تواجه صيدا وفرص تطويرها.
وعلى كورنيش صيدا الذي تم إحياؤه ، زار السفير كويل أيضًا مشروعًا ممولًا من المملكة المتحدة للإضاءة التي تعمل بالطاقة الشمسية على طول 7 كيلومترات من ساحل المدينة واستمع إلى كيف ساعد ذلك في جعل المنطقة أكثر أمانًا وسهولة الوصول إليها من قبل السكان المحليين وصغار البائعين والسياح.
وفي ختام زيارته قال السفير كويل: صيدا هي مدينة غارقة في التاريخ الفينيقي مع المواقع الأثرية والتراثية الرائعة. أنا فخور برؤية التأثير التحويلي للمشاريع الممولة من المملكة المتحدة في صيدا على سبل العيش اللبنانية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار