: آخر تحديث
جونسون يعلن من وارسو استقبال 200 ألف أوكراني

بريطانيا لطرد روسيا من مجلس الأمن

55
54
52

إيلاف من لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني، إن  بوتين ينخرط في أساليب "بربرية وعشوائية" لاستهداف المدنيين في أوكرانيا. وتدرس المملكة المتحدة دعوة لطرد روسيا من مجلس الأمن، حسب بي بي سي.
وقال بوريس جونسون، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى جانب رئيس وزراء بولندا التي يزورها، إن الرئيس الروسي "استخف بشدة" باستعداد الشعب الأوكراني للقتال وعزم الغرب.

200 ألف أوكراني

وأضاف جونسون إنه يمكن السماح لأكثر من 200 ألف أوكراني بالانضمام إلى أسرهم في المملكة المتحدة وسط الغزو الروسي. وقال إن المملكة المتحدة خصصت 220 مليون جنيه إسترليني من المساعدات الإنسانية والطارئة ، ووضعت 1000 جندي بريطاني على أهبة الاستعداد للمساعدة في الاستجابة الإنسانية في أوروبا.
وقال إن الحكومة تسهل على الأوكرانيين في المملكة المتحدة "إحضار أقاربهم إلى بلادنا"، مضيفًا أن هذا قد ينتهي به الأمر إلى أكثر من 200000 شخص.
كما حذر من أن تكون هناك تكلفة على الاقتصادات الغربية نتيجة للعقوبات، مضيفًا أنه من الضروري أن "تفطم أوروبا أنفسنا من الاعتماد" على صادرات النفط والغاز الروسية.
وقالت قناة (سكاي نيوز) إن إشارة رئيس الوزراء إلى زيادة عدد الأوكرانيين المسموح لهم بالانضمام إلى الأقارب في المملكة المتحدة تعني تخفيف معايير الأهلية من الأزواج فقط والأطفال دون سن 18 عامًا إلى الأجداد والأشقاء والأبناء البالغين، مما يعني أن 100000 شخص إضافي مؤهلون الآن.

تشريد نصف مليون

وفر أكثر من نصف مليون أوكراني من البلاد بعد أن شن فلاديمير بوتين غزوه لأوكرانيا الأسبوع الماضي. وقال جونسون إن المملكة المتحدة "مستعدة" لاستقبال الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي "بأعداد كبيرة".
كما قال جونسون إنه "مقتنع أكثر من أي وقت مضى" بأن حملة بوتين العسكرية ستفشل وأنه ارتكب "خطأ جسيمًا" بغزو أوكرانيا.
وقال جونسون إن بوتين كان يستخدم "تكتيكات بربرية وعشوائية ضد المدنيين الأبرياء" وكان مستعدًا "لإرسال الصواريخ إلى الأبراج، وقتل الأطفال ، كما نرى بأعداد متزايدة".
وقال إن الأدلة على هجمات الرئيس الروسي على المدنيين يمكن استخدامها في محاكمة مستقبلية في لاهاي.
واقترح رئيس الوزراء أيضًا طرقًا يمكن من خلالها تعزيز العقوبات ضد روسيا، قائلاً: "من الواضح أن هناك المزيد مما يتعين القيام به بشأن Swift ، يمكننا تشديد المزيد من التشديد على Swift ، على الرغم من أنه كان له تأثير كبير بالفعل أعتقد أننا بحاجة المضي قدما.

سبير بنك

وأضاف: "هناك المزيد الذي يتعين القيام به بشأن سبير بنك ، وهناك المزيد الذي يتعين القيام به بشأن تجميد الأصول الروسية. وأعتقد أن هناك دهشة وفزع حقيقيين في روسيا بشأن ما حدث بالفعل ولكن هناك المزيد الذي يتعين القيام به."
وقال جونسون إنه قد يكون هناك المزيد من "قطع الروابط الرياضية" و "قمع المليارديرات المرتبطين بفلاديمير بوتين".

وقال إن الرئيس الروسي "استخف بشدة" بمقاومة الأوكرانيين وعزم الغرب على التحرك وسط ما وصفه بأنه "كارثة تتكشف في قارتنا الأوروبية".
وأشاد رئيس الوزراء البريطاني بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشيدًا بـ "قيادته وشجاعته" ، مضيفًا: "أعتقد أنه ألهم وحشد ليس فقط شعبه ، إنه يلهم العالم ويحشده بغضب على ما يحدث في أوكرانيا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار