: آخر تحديث
بدعم ورعاية من الملك حمد بن عيسى ال خليفة

المغرب:إقامة "معهد البحرين للموسيقى الشرقية" في أصيلة

62
69
38
مواضيع ذات صلة

  إيلاف من الرباط:برعاية ودعم من عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسـى آل خليفة، سيتم إنشاء "معهد البحرين للموسيقى الشرقية" في أصيلة، في فضاء "طامة غيلانة" بالمدينة القديمة.
وتأتي هذه المبادرة، التي تتغيى تأهيل الموسيقيين الشباب من مدينة أصيلة، وجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، "تثمينا للروابط الأخوية المتميزة القائمة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين الشقيقة بقيادة عاهليهما الملك محمد السادس والملك حمد بن عيسى ال خليفة ، وتأكيدا لعلاقات التعاون والتضامن الموصول، القائمة بين البلدين الناهضين في مختلف المجالات"؛ و"إشادة بالجهود المبذولة من لدن المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية في البلدين، مثل مؤسسة منتدى أصيلة في المغرب، وهيئة البحرين للثقافة والآثار في البحرين، خلال عقود، لترسيخ قواعد التبادل الثقافي والفني بينها".
وسيتولى الإشراف على وضع حجر أساس هذا المشروع البحريني المغربي الرائد، نبيل يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، ووزير الإعلام سابقا، ومحمد بن عيسى، أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة، ووزير الخارجية والتعاون سابقا، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.
وسيتخصص المعهد في تعليم قواعد الموسيقى عموماً، والشرقية خصوصاً، بما في ذلك أصول ونشأة وتطور الموسيقى العربية والمغربية.كما سيتلقى طلبة هذا المعهد دروسا في مختلف القواعد والآلات الموسيقية والمؤثرات الموسيقية والصوتية الأخرى.


 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار