: آخر تحديث

"أم كلثوم والعصر الذهبي" في مسرح البحرين الوطني

23
21
19
مواضيع ذات صلة

إيلاف من البحرين: سيشهد مسرح البحرين الوطني عرض المسرحية الغنائية "أم كلثوم والعصر الذهبي" التي تسلط الضوء على مسيرة كوكب الشرق وعصرها الغني بالشخصيات الفنية، ليلتي 25 و26 كانون الثاني (يناير) من الشهر الجاري.

تتكون الأغاني الحية التي سيقدمها العرض من مجموعة منتقاة من أغاني أم كلثوم الشهيرة، التي تتبع صعود أم كلثوم من طفلة تصحب والدها للغناء في الموالد، إلى أن أصبحت "سيدة الغناء العربي". وسيشمل العرض التمثيل والاستعراض والرقص والموسيقى وأصوات غنائية مختلفة.

كانت المسرحية الغنائية حلم المنتجة والكاتبة السعودية منى خاشقجي وقد قامت بعرضها مسبقاً على أحد أعرق المسارح اللندنية في عام 2020 ولاقت نجاحاً دفع خاشقجي للسعي من أجل عرض المسرحية في العالم العربي، فعرضت في دبي أوبرا في عام 2022، وكذلك العام الماضي  2023 في مسرح مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء بالظهران، السعودية.

خاشقجي
وقالت المنتجة والكاتبة السعودية: "أشعر بأنني مؤتمنة على التراث العربي والسعودي ومهمتي نقله الى الاجيال الجديدة في العالمين العربي والغربي. مازلنا على محبة أم كلثوم، وتجسيد قصتها تستحق أن تروى من جديد.  فشخصيتها من التعلق بالارث والجذور، الى الانفتاح على الشرق والغرب، تلهمنا بضرورة تعريف العالم في اعرق مسارحه وصالات عرضه الفنية بالتراث الشرقي الغني".

وقد أشادت خاشقجي بفريق العمل وأبطاله الذين سيلتقون بالجمهور البحريني لأول مرة. وأشارت إلى أن العمل من إنتاج شركتها”منى خاشقجي للإنتاج“. والشخصية الرئيسية ومقدمة شخصية أم كلثوم هي مغنية الأوبرا لبانا القنطار التي تمثل دور أم كلثوم في نضجها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه