: آخر تحديث

"يوم ونصف" فيلم سويدي يتصدر نسب المشاهدة على نتفليكس

19
21
20
مواضيع ذات صلة

إيلاف: يتبع الفيلم السويدي الجديد من Netflix "يوم ونصف" رجلاً مسلحًا يُدعى Artan، والذي اقتحم مركزًا محليًا للرعاية الصحية من أجل التحدث مع زوجته المنفصلة لويز ومعرفة مكان ابنتهما الصغيرة كاساندرا، التي فقد حضانتها بعد اتهامها بالاعتداء.
في حالة يائسة، اختطف لويز إلى جانب لوكاس، وهو شرطي محلي وصل إلى مكان الحادث للتفاوض معه، في محاولة لكسب الوقت حتى تظهر فرقة العمل الوطنية.

الفيلم التشويقي مدته 90 دقيقة مشتق من أحداث حقيقية، وهو من إخراج فارس فارس، ممثل تشيرنوبيل، الذي شارك في كتابته، والذي يلعب أيضًا دور لوكاس. تدور أحداث قصة "يوم ونصف" في الغالب داخل السيارة، حيث نتعرف على حقيقة الشخصيات وسوء الفهم الذي أوصلهم إلى هذه اللحظة.

في العدد الأخير من مجلة Vogue Scandinavia لأغسطس وسبتمبر، كشف الممثل والمخرج فارس فارس أن مصدر إلهام الفيلم جاء من مقال قرأه في عام 2008.

وأوضح: "كان الأمر يتعلق برجل دخل عيادة طبيب بمسدس وحاول إجبار زوجته السابقة على إخباره بمكان طفلهما. وجاءت الشرطة ...".

ويضيف :"مجرد سطرين، قصيرين جدًا، لكنني رأيت قصة حب."
نظرًا لأن القصة لم تحظ بتغطية كبيرة جدًا في الأخبار، على الأقل دوليًا، فليس هناك الكثير من المعلومات حول كيفية تطور الوضع الحقيقي، أو كيف انتهى.

ما نعرفه هو أن "يوم ونصف" هي قصة خيالية تمامًا، حتى لو جاء الإلهام الأصلي من الواقع.

إذن كيف تنتهي تلك القصة الخيالية؟

بمجرد صعود أرتان ولويز ولوكاس إلى السيارة، يركز يوم ونصف على تطوير الشخصية بدلاً من مشاهد الحركة حيث يحاول الشرطي المحلي عدم السماح للموقف بالتصعيد أكثر.

متجهين إلى منزل والدي لويز لاستعادة الشابة كاساندرا، لكن ليس من دون جدال عائلي كبير أولاً.

يزداد التوتر بسرعة عندما يكشف الجدال عن وصمة عار من كراهية الأجانب - أرتان ألباني، مما يثير اشمئزاز والدي لويز - وسنوات من العنف المنزلي الذي يبدو أنه أدى إلى تعقيد الأمور بالنسبة للزوجين في الماضي.

ولا يعني ذلك أن ماضيهما يبرر قيام Artan باختطاف زوجته تحت تهديد السلاح، حتى لو لم يكن الفيلم يبدو واضحًا دائمًا بشأن هذه النقطة.
يتواصل مفاوض من فرقة العمل الوطنية عبر جهاز اتصال لاسلكي وتبدأ القصة في المضي قدمًا مرة أخرى.

خطة أرتان هي العودة إلى ألبانيا مع زوجته وابنته. ولهذا يرفض الممر الآمن الذي تقدمه له السفارة لنفسه.

وبدلاً من ذلك يطلب تذاكر الطائرة، لكن لا توجد شركة طيران ترغب في الترحيب برجل مسلح. يطلب طائرة خاصة، لكن هذا غير ممكن. لذلك طلب عبارة إلى بولندا، حيث يخطط للقيادة منها طوال الطريق إلى وطنه.

خلال الرحلة البرية التي استغرقت يومًا ونصف، ينفتح "أرتان" و"لويز" على نفسيهما، ويعالجان جزئيًا شيئًا لا يزال يبدو مكسورًا إلى الأبد.

يتعين على لوكاس أن يفعل الشيء نفسه، معترفًا بأنه خدع زوجته، مما أدى إلى الطلاق الذي ترك ابنه غير قادر على مسامحته.

مع مشاعر الندم والعواطف المعلقة في الهواء، يصلون إلى الميناء، حيث تراقبهم الشرطة عن كثب.

بعد أن تحدث "لوكاس" مع ابنه عبر الهاتف ليتمنى له عيد ميلاد سعيد، يتغير شيء ما في خطة "آرتان" في قلبه. يطلب من لوكاس الذهاب لتناول القهوة قائلاً إنه يريد التحدث مع لويز بمفردها. أومأت بالموافقة.

لدى الزوجين المكسورين فرصة أخيرة للبوح بما في نفسهما. إذ تبين أن سبب خسارة أرتان هو عدم حضور لويز لاجتماعهما قبل يوم واحد من الاختطاف. تكشف لويز أنها كانت تنوي الذهاب، لكنها نامت.

وكما قال لوكاس سابقًا، يمكن أن يكون سوء الفهم قاتلاً.

يوم ونصف متاح الآن للمشاهدة على Netflix.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه