: آخر تحديث
في يوليو..

حفلتان لـ أوركسترا "بيت العود السوداني" في أوبرا القاهرة والأسكندرية

15
14
9
مواضيع ذات صلة

إيلاف من القاهرة: تحل أوركسترا "بيت العود الخرطوم السودانية"،  تحت رعاية وإشراف الموسيقار نصير شمه، والأستاذ أحمد شمه، ضيفا على دار أوبرا القاهرة، والأسكندرية، وذلك في شهر يوليو القادم.

حيث يستضيف المسرح المكشوف في دار الأوبرا بالقاهرة، الفرقة المكونة من 76 عازف، وعازفة ، يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022 في تمام الساعة الثامنة مساء.

أما عن موعد لقائها في الأسكندرية فمن المقرر إقامة حفلها في عروس البحر المتوسط ، يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو ، في تمام الساعة الثامنة مساء على مسرح سيد درويش في دار الأوبرا.

يذكر أن بيت العود هو مشروع ثقافي فني، قام بتأسيسه الموسيقار العالمي نصير شمه والذي يقوم بتأسيس بيوت عود في مختلف البلدان، تعمل على تعليم الأسس العلمية في دراسة آلة العود وبعض الآلات الوترية الأخرى، وخلق مناخ ثقافي لتطوير الموسيقى المحلية وتبادل الخبرات الموسيقية والفنية، خاصة الفئات الشابة. 

تم افتتاح أول بيت عود في القاهرة عام 1997. تلاه بيت العود في إمارة أبوظبي عام 2008. وفي عام 2010 تم افتتاح بيت العود الثالث في مدينة الإسكندرية. 

أما في عام 2018، افتتح نصير شمه بيت العود الرابع في عاصمة بلاده، بغداد. 

ثم كان آخر بيوت العود التي تم افتتاحها هو بيت العود- الخرطوم، والذي قام بتأسيسه عام 2020 بدعم كامل من منتدى دال الثقافي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه