: آخر تحديث
ضمن فعاليات مسابقة نصف شهر المخرجين

فيلم تحت الشجرة يحصل على 5 عروض في مهرجان كان السينمائي الدولي

33
35
27
مواضيع ذات صلة

إيلاف: يحصل الفيلم الروائي تحت الشجرة للمخرجة أريج السحيري على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الـ75 من مهرجان كان السينمائي الدولي (17 - 28 مايو/آيار)، وينافس الفيلم ضمن مسابقة نصف شهر المخرجين، حيث سينال 5 عروض، أولها يوم الأربعاء 18 مايو الساعة 4:30 مساءً  بتوقيت فرنسا (غرينتش +2)، ثم سيحصل على عرضه الثاني يوم السبت 21 مايو الساعة 3 مساءً، بينما سيعرض 3 مرات يوم الأحد 22 مايو الساعة 9 صباحاً والساعة 11 صباحًا وأخيراً 1:45 مساءً. 


تحت الشجرة هو أول فيلم روائي لأريج السحيري التي سبق لها إخراج الفيلم الوثائقي الطويل الفائز بالعديد من الجوائز عالسكة، وفاز مشروع فيلم تحت الشجرة بجائزة MAD Solutions ومهرجان الجونة في ورشة فاينال كات فينيسيا، وجائزة أطلس بوست برودكشن في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
وتدور أحداث الفيلم بين الأشجار، حيث يعمل الشباب والشابات أثناء موسم الحصاد الصيفي، ويختبرون بعض الأحاسيس للمرة الأولى، ويتغازلون ويحاولون فهم بعضهم البعض، كما يسعون نحو العثور على روابط عميقة، وأحيانًا يهربون منها.
الفيلم إنتاج مشترك بين تونس (شركة Henia Production)، سويسرا (شركة Akka Films) وفرنسا (شركة Maneki Films)، ويتولى توزيعه عالمياً شركة Luxbox فيما تتولى شركة MAD Solutions توزيع وتسويق الفيلم في العالم العربي.
أريج السحيري هي مخرجة ومنتجة وصحفية تونسية - فرنسية ولدت في فرنسا عام 1982، وعندما كان عمرها 19 عاماً سافرت إلى كندا لتتابع دراستها في إدارة الأعمال قبل أن تتوغل في صناعة الأفلام الوثائقية. كرست السحيري نفسها لتسجيل وتوثيق الحياة التونسية، ففي عام 2012 أخرجت الفيلم الوثائقي الطويل ألبوم العائلة، وفي عام 2013 أخرجت الوثائقي القصير My Father’s Facebook ، ومنذ هذا الحين كرست جهودها في تصوير السكك الحديدية التونسية، وهو ما دفعها لإنجاز فيلمها الوثائقي الطويل الأول "عالّسكة"، كما شاركت في إخراج الفيلم الوثائقي الطويل "جريمة لا توصف".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه