: آخر تحديث

غادة عبد الرازق لـ "كلام الناس": "أنا في استراحة محارب"

34
33
29
مواضيع ذات صلة

إيلاف: بررت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق غيابها عن موسم رمضان 2022، لأول مرة منذ 14 عاماً، واصفة إياه بـ "استراحة المحارب"
وقالت الفنانة المصرية خلال حلولها ضيفة على برنامج "كلام الناس" الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز على قناة "أم بي سي ‏مصر"، إن الأجواء والحسابات اختلفت، وأرادت إفساح المجال لغيرها، وأن تشاهد من بعيد وتعيد حساباتها في أمور كثيرة، مؤكدة أن لا أحد يستطيع أن يأخذ مكانها في الساحة الفنية.
وأضافت: "لدي شعور أن مش هو ده رمضان اللي اتعودت عليه من سنين فاتت وهو ده إحساسي السنوات الأخيرة".
وكشفت أنها رفضت العديد من الأعمال في الفترة السابقة، وقالت "هم متخيلون أن ابتعادي لأسباب من تأليفهم، ومنها أن آخر 3 سنوات كنت أنتج لنفسي، وهذا ليس عيباً، عظماء الفن داخل وخارج مصر ينتجون لنفسهم، وبعدها روجوا العديد من الشائعات، وكلها خاطئة، الجميع يعرف أن عُرض عليّ أعمال وكنت سأتواجد، ولكني أرغب في مشاهدتها من بعيد كمتفرجة".

والدها
في بداية حديثها، بررت عبد الرازق سبب عدم حديثها عن والدها الراحل في وسائل الإعلام، بأنه كان يشغل منصباً مرموقاً في الدولة، وأنها شعرت بحاجتها للوصول إلى النجاح من دون أن يتم نسبه إلى أحد آخر، موضحة أنه بعد فترة من شهرتها عرف العاملين بالوسط الفني بهوية والدها، وأن أحد المخرجين سألها عن صحة تلك المعلومة لترد قائلة: "أنا مش من الناس اللي بتباهى بأبويا مين أو أهلي مين أو أنا أتربيت فين أو كنت بالبس أيه وباكل أيه، لكن أنا اتباهي بنفسي".
وأكدت غادة عبد الرازق أن والدها توفي قبل أن تفكر في التمثيل، حيث كان عمرها وقتها 12 عاماً، وبعدها تولى شقيقها الراحل مسؤولية رعايتها، لكنه لحق بوالدهما بعد 4 سنوات.
وتحدثت عن أشقائها قائلة: "خليل ويسرية وأنا، أحنا الـ3 أشقاء من بابا وماما، عندي سوزان من ماما وإيمان من بابا، ودول أكبر مننا".
وأشارت غادة عبد الرازق إلى أن علاقتها بأخوتها جيدة، وأن أختها سوزان توفيت، ولم يتبق لها سوى أختها إيمان وشقيقتها يسرية التي تتولى إدارة أعمالها، مؤكدة أنها تستشيرها دائما في كل أمور حياتها.

 

ياسمين صبري
ونفت غادة شائعة رفض الفنانة ياسمين صبري التعاون معها في مسلسل درامي من بطولتهما، قائلة: "هذا الكلام غير صحيح، بالفعل المسلسل عرض علينا، وأنا كنت سعيدة، وقلت لهم ياسمين ممثلة هايلة، وبحبها على المستوى الشخصي"، مشيرة إلى أن سبب عدم مشاركتهما في المسلسل، هو عدم اكتمال كتابة العمل، ويحتاج لعام ونصف العام لإكماله.


وأكدت أن من يرفض التعاون في بطولة جماعية؛ غير واثق من نفسه، وليس لديه جماهيرية وشعبية.
  

إكتئاب
وتحدثت عبد الرازق عن زيارة الطبيب النفسي أكثر من ‏مرة، كاشفة عن أن العديد من أعمالها الفنية كانت سبباً مباشراً بإصابتها بالاكتئاب.‏
وأوضحت أن أكثر الأعمال التي أرهقتها نفسياً كان مسلسل «الكابوس»، مشيرة إلى أنه كان أكثر مسلسل أخرجت فيه طاقة نفسية كبيرة ‏وتسبب بخروجها منه مدمرة نفسياً.‏
وأضافت: "أصبت باكتئاب وزرت الطبيب النفسي لأنني مررت بمواقف كثيرة من ‏الطفولة إلى أن كبرت، ومن ثم تحملت كثيراً فوق طاقتي، إضافة إلى تحملي ‏المسؤولية مبكراً، والحمد لله طبيبي النفسي موجود وأتكلم معه وأتناول أدوية.. ولا ‏أخجل من إعلان ذلك".‏
وتابعت: "آخر مرة جلس فيها معي طبيبي النفسي وتحدثنا كانت منذ شهر، أخبرني بإمكانية التوقف عن تناول ‏الأدوية، خاصة أنني حصلت على استراحة محارب من مسلسلات وضغط رمضان، ‏وفعلاً توقفت من أسبوع، لكني وجدت نفسي أجري في الشقة وأقطع في شعري".

جنون العظمة
من جهة ثانية، كشفت غادة عبد الرازق، عن إصابتها بالغرور وجنون العظمة في فترة من فترات ‏حياتها، ما استلزم خضوعها للعلاج النفسي منذ سنوات.
وأوضحت: "شعرت بجنون العظمة، لا أعلم متى تحديداً، لكن الأمر حصل لأنني مررت بنجاحات كثيرة في وقت قليل، وتصدرت لبطولات في وقت كان من الصعوبة أن يتحمل ‏أحد مسؤولية بطولة".‏
وتابعت: "قدمت أول بطولة مطلقة من خلال مسلسل زهرة وأزواجها ‏الخمسة وكنت أنافس نجوماً كباراً في الدراما وقتها، وحققت نجاحاً كبيراً. كانت أول ‏بطولة منفردة لي وسط نجوم كبار وحققت مشاهدات مدهشة، لذلك رغماً عني شعرت بالغرور، حتى أنني لم أعد أستمع لمن حولي، وأرفض ‏النصائح"‏.

زوجي غيرني 
وكشفت عبد الرازق، عن خوفها من الحسد والعين في الكثير من الأمور ومن بينها علاقتها ‏بزوجها هيثم زنيتا، وعلاقتها بالله.
وقالت عبد الرازق: "زوجي ساعدني على التحسن في جوانب كثيرة كانت ‏تنقصني. تزوجنا وانفصلنا ثم تزوجنا مرة أخرى، وأعرف شخصيته جيداً".‏
وأضافت أنها تؤمن بالحسد وتخاف من العين، قائلة: "لم أكن أصدق في الحسد إلى أن جاء ‏وقت شعرت فيه بأن هناك شيئاً غير صحيح، حتى في أسلوبي كنت استيقظ من النوم أشعر ‏بأنني مخنوقة ومش طايقة نفسي (عصبية ولا أطيق أحداً)".‏

 

يذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق هو مسلسل "لحم غزال"، الذي عُرض في رمضان 2021، من بطولة وفاء عامر، شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، أحمد خليل ومي سليم وغيرهم نخبة من النجوم. "لحم غزال" من تأليف إياد إبراهيم، إخراج محمد أسامة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه